"بيتك": بدء عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال اعتبارا من الغد

أعلن بيت التمويل الكويتي "بيتك" المؤسسة المالية الإسلامية الرائدة عالميا عن بدء عملية الاكتتاب في زيادة رأس المال اعتباراً من غدا الأربعاء الموافق 5 يونيو وحتى 19 منه، حيث سيكون الاكتتاب متاحاً لمساهمي "بيتك" حملة الأسهم المسجلة أسماؤهم في نهاية يوم اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2013.

وقال رئيس العمليات في "بيتك" أنور بدر الغيث بأن السعر المقرر للاكتتاب هو 500 فلس للسهم، بواقع 100 فلس قيمة اسمية و 400 فلس علاوة إصدار.

وبين الغيث بأن المساهمين بإمكانهم مراجعة وكيل الاكتتاب الشركة الكويتية للمقاصة - إدارة حفظ الأوراق المالية والكائنة في الدور الخامس ببرج أحمد في منطقة الشرق لاستلام البيان الخاص بهم ويشمل اسم ورقم المساهم وعدد الأسهم المملوكة، ومن ثم تحويل قيمة المساهمة في الزيادة سواء من خلال التحويل المصرفي للمساهمين أو بشيك مُصدق أو حوالة تلكس، حيث تم تخصيص حساب لهذا الاكتتاب لدى "بيتك" على أن يتم إيداع الشيكات المصدقة في أحد فروع "بيتك"، وبعدها يتم تسليم الإشعار المصرفي للشركة الكويتية للمقاصة لاستكمال بقية الاجراءات لديهم.

وأضاف : لا يوجد حد أقصى للاكتتاب ولكل مساهم الحق في الاكتتاب بأي عدد من الأسهم على أن حق الأولوية له يقتصر على ما نسبته 20% من عدد أسهمه المملوكة له في اليوم السابق للاكتتاب وسيتم تخصيص ما تبقى من فائض الأسهم على المكتتبين كل بنسبة اكتتابه وفقاً لما هو وارد في نشرة الاكتتاب المتاحة لدى الشركة الكويتية للمقاصة أو من خلال موقع "بيتك" الالكتروني www.kfh.com .

وتابع: سيصل رأس المال بعد الزيادة التي تبلغ نسبتها 20 في المائة بقيمة تقدر 64 مليون دينار إلى 383 مليون دينار، وتأتي هذه الخطوة لتلبية متطلبات التوسع الخارجي وتنمية الحصة السوقية وتنفيذ خطط التطور بمختلف الأنشطة والخدمات والمضي في تعزيز وسائل وبرامج تطوير آليات وإمكانيات العمل لتعزيز ريادة "بيتك".

ومن المتوقع أن تنعكس الزيادة في رأس مال "بيتك" على معدل كفاية رأس المال، فقد تم إتباع أسلوب منهجي ووضع خطة لإدارة رأس المال ل "بيتك"، وبناء علي نتائج التقييم الداخلي لكفاية رأس المال واختبارات الضغط وكذلك متطلبات الجهات الرقابية وإستراتيجية الأعمال المعتمدة ،ويتوقع الوصول لنسبة كفاية رأس المال المستهدفة بمقدار 17% خلال عام  2013.