"فيتش" تثبت تصنيفات بنك الكويت الوطني الطويلة الأجل عند AA-مع نظرة مستقبلية مستقرة

ثبتت وكالة "فيتش رايتنغز" العالمية للتصنيف الائتماني (Fitch Ratings) تصنيفها طويل الأجل لبنك الكويت الوطني عند AA-، الأعلى بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأكدت أن تصنيفات بنك الكويت الوطني تعكس موقعه الريادي في السوق المحلي وربحيته القوية وجودة أصوله المرتفعة وشبكته المصرفية الدولية.

وقالت "فيتش" أن تصنيفات بنك الكويت الوطني تعكس موقعه الريادي في السوق المحلي، مع استحواذه على أكبر حصة سوقية في معظم قطاعات السوق، إلى جانب شبكته المصرفية الدولية وفروعه الخارجية.

وأشارت "فيتش" إلى إن بنك الكويت الوطني حافظ على ربحيته القوية خلال العام 2012 كما حافظ على حصصه السوقية الأكبر في قطاعات أعماله الرئيسية. وتوقعت أن يحافظ البنك الوطني على معدلات ربحيته في العام 2013.

وأكدت "فيتش" أنه ينظر إلى بنك الكويت الوطني في المنطقة كملاذ آمن للأموال في وقت الأزمات والاضطرابات، ولطالما تمتع بقاعدة ودائع مستقرة جدا، وقد شهدت نموا ملحوظا خلال العام الماضي. وأشارت إلى أن البنك الوطني قد حافظ كذلك على رسملته القوية على الرغم من استحواذه على حصة مسيطرة في بنك بوبيان الإسلامي.

وقالت "فيتش" إن بنك الكويت الوطني هو البنك الأكبر في الكويت ويوفر مختلف الخدمات المصرفية للأفراد والشركات والخدمات المصرفية الخاصة وخدمات الخزانة من خلال شبكة فروعه القوية محليا ودوليا.

هذا ويتمتع بنك الكويت الوطني بأعلى تصنيف ائتماني بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا بإجماع وكالات التصنيف العالمية "فيتش" و"موديز" و"ستاندرد أند بورز".  كما حافظ البنك الوطني على موقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، وهو البنك العربي الوحيد الذي يحتفظ بموقعه ضمن هذه القائمة للمرة السابعة على التوالي.

وقد تأسس بنك الكويت الوطني في العام 1952 كأول بنك وطني وشركة مساهمة في منطقة الخليج. ولدى مجموعة بنك الكويت الوطني اليوم أوسع شبكة فروع محلية ودولية تتجاوز 170 فرعاً حول العالم تغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية في أ{بع قارات حول العالم.

 

×