طيران الجزيرة تتسلّم طائرة "إيرباص" A320 جديدة

أعلنت مجموعة طيران الجزيرة أنها تسلّمت اليوم طائرة "إيرباص" جديدة من طراز A320 ليرتفع بذلك عدد الطائرات في أسطولها إلى 13 طائرة تملكها بالكامل.

وأقلعت الطائرة الجديدة صباح اليوم من مقر المصنّع "إيرباص" الكائن في المدينة الفرنسية تولوز متوجهةً إلى الكويت، لتدخل مباشرة إلى الخدمة ضمن شبكة الشركة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة للنمو بتشغيل طائرات جديدة وحديثة، حيث تتسلّم "طيران الجزيرة" طائرات جديدة لغاية 2014 بما يتماشى مع نمو السوق الكويتي ككل.

تسلّمت المجموعة ليومنا 13 طائرة جديدة من طراز A320 منذ عام 2005، وذلك ضمن طلبية وضعتها لدى "إيرباص" لشراء 15 طائرة. وستقوم المجموعة بتسلّم الطائرتين المتبقيتين من الطلبية خلال الربع الأخير من العام الجاري وعام 2014 القادم.

وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة، مروان بودي: "تشهد الكويت نمواً تدريجياً منذ بضعة سنوات، يدفعه النمو المستمر في ثقة وصرف المستهلكين من ناحية، والصرف الحكومي من ناحية أخرى."

واضاف بودي: "كل طائرة ندشّنها تمر بعمليّة تدقيق صارمة على مدى تسعة أشهر قبل تسلّمها، يقوم بها فريق طيران الجزيرة وشركاؤنا بالإضافة إلى المدقق المتخصص والمستقل الذي نقوم بتعيينه لمراقبة عملية البناء والتجهيز. فإن كل عمليّة تسليم ناجحة تكون مبنية على الجهود التي يبذلها كلاً من فريق طيران الجزيرة وشركائنا خلال التدقيق، حيث يتم ضمان الحصول على أفضل العروض، وتجهيز الطائرة بحسب الطلب، ومن ثم مراجعة معاييرها، والكشف عن كافة مكونات الطائرة البالغ عددها أكثر من ألف وحدة."

يذكر أن جميع طائرات طيران الجزيرة من طراز "إيرباص" A320، وهو الطراز الأكثر مبيعاً في العالم، حيث يتم اليوم تشغيل أكثر من 5500 طائرة من هذا الطراز حول العالم فيما تتجهّز شركة "إيرباص" لتسليم أكثر من 3900 طائرة من الطراز ذاته خلال الأعوام القادمة. وتعد الطائرة من طراز A320 أكثر الطائرات ذات الممر الواحد كفاءةً بيئياً، وتستخدم لخدمة معظم أنواع الرحلات من قصيرة المدى إلى الرحلات عبر القارات.

 

×