البترول: إنخفاض سعر برميل النفط 85 سنتا ليستقر عند مستوى 98 دولارا أمس

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 85 سنتا ليستقر عند مستوى 98 دولارا للبرميل في تداولات أمس الجمعة مقارنة ب 85ر98 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول.

وفي اسواق النفط العالمية هبطت اسعار العقود الآجلة للنفط في اوروبا والولايات المتحدة يوم امس حيث أغلقت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت منخفضة 80ر1 دولار للبرميل إلى مستوى 39ر100 دولار للبرميل لتنهي الشهر على خسائر نسبتها 93ر1 في المئة.

وأنهت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم يوليو جلسة التداول في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) منخفضة 64ر1 دولار للبرميل عند التسوية لتستقر عند مستوى 97ر91 دولار للبرميل لتنهي الشهر على خسائر نسبتها 6ر1 في المئة.

وتأتي هذه الانخفاضات في اسعار النفط يوم امس بعد إعادة تشغيل خط انابيب كندي رئيسي لنقل الخام وهو ما يشير الى تضخم للامدادات في سوق تشهد طلبا فاترا وسط آفاق اقتصادية ضعيفة.

كما تأثرت أسعار النفط سلبيا ببيانات اظهرت هبوطا في انفاق المستهلكين في الولايات المتحدة في شهر ابريل الماضي للمرة الاولى خلال عام كما اشارت ارقام في منطقة اليورو الى ان البطالة في المنطقة التي تضم 17 دولة سجلت مستوى قياسيا مرتفعا الشهر الماضي.

ومن العوامل التي اثرت سلبا في اسعار النفط كذلك ظهور دلائل مؤخرا على وفرة في امدادات النفط أحدثتها بيانات حكومية امريكية اشارت الى ان مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة عند مستوى قياسي مرتفع.

يذكر ان منظمة الدول المصدرة للبترول (اوبك) ابقت امس سقف انتاجها الرسمي بلا تغيير عند 30 مليون برميل يوميا في خطوة كانت متوقعة.

 

×