بنك برقان: أمر حجز بقيمة 25.5 مليون دينار ضد "مجمعات الأسواق"

حصل بنك برقان على أمر حجز تنفيذي ضد شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية بخصوص مديونية متعثرة، ووفقاً لأمر الحجز الذي قدمه البنك إلى إدارة سوق الكويت للأوراق المالية واخطار هيئة أسواق المال به، تقدر قيمة المديونية بنحو 25.5 مليون دينار كويتي بخلاف الفوائد.

ونص أمر الحجز بتوقيع الحجز التنفيذي بما لدى المدين «شركة مجمعات الأسواق» لدى الغير، وتم اخطار الشركة الكويتية للمقاصة بأمر الحجز كون الشركة معنية بحفظ سجلات الأسهم، سواء المدرجة أو غير المدرجة.

ويشمل أمر الحجز كل الأموال التي لدى البنوك، والأسهم، والسندات ان وجدت بناءً على أمر المحكمة، كون المحجوز عليه لم يف بالدين، ونص على عدم الافراج عن أي مبالغ أو أسهم أو سندات الا بعد سداد المبالغ للدائن وهو بنك برقان.

من جهة أخرى، علم انه سيتم تحديد موعد لإجراء مزاد على بعض الأسهم العائدة للشركة سواء المدرجة أو غير المدرجة خلال يونيو المقبل.

ومصرفياً، قال مصدر ان بنك برقان لديه مخصصات كاملة على مديونية الشركة، وأفاد ان البنك اتخذ طريق القضاء بعد استنفاد الإجراءات الطبيعية من أي عميل.

وأشار الى أنه من الأفضل للمصرف حالياً التخلص من أي ديون غير منتظمة أو متعثرة طالما تم تحويطها بالمخصصات الكافية، وتوجد بعض الأصول التي يمكن تسييلها لتحصيل الدين.