السلمي: تحييد "ايفا" لمخصصات مالية كبدها الخسائر في 2012

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) صالح السلمي ان الشركة تكبدت خسائر بلغت 25 مليون دينار العام الماضي بواقع 37 فلسا للسهم نتيجة انخفاض قيمة استثمارات الشركة وتحييدها لمخصصات مالية.

واضاف السلمي في كلمته امام الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت اليوم ان الخسائر جاءت ايضا نتيجة لاعادة هيكلة بعض نشاطتها مشيرا الى ان الاوضاع الاقتصادية التي سادت خلال العام الماضي على الصعيدين المحلي والعالمي ساهمت بدورها في زيادة هذه الخسائر.

وافاد السلمي ان شركة ايفا حرصت على الوفاء بالتزاماتها من خلال تسديد قروض لبنوك محلية وأجنبية ومؤسسات مالية بقيمة 3ر8 مليون دينار كويتي وحافظت على مركزها المالي القوي من حيث اجمالي الحقوق والقيمة الدفترية للسهم والتي بلغت 120 فلسا للسهم.

واوضح ان الشركة عملت خلال العام الماضي على اعادة جدولة قروضها من بنوك محلية وقامت ايضا ببيع اصول عقارية واسهم واصول اخرى بهدف تنظيم التدفقات النقدية وانتهاء الفرص الاستثمارية في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) متوقعا ان تشهد البورصة تعافيا ملحوظا خلال العام الحالي.

وذكر السلمي ان مجموعة ايفا ومستثمرين كويتيين ودوليين قاموا بتاسيس شركة ميامي الدولية القابضة في الولايات المتحدة الامريكية والتي قامت احدى شركاتها التابعة بالحصول على موافقة هيئة الاوراق المالية والبورصة الامريكية لانشاء بورصة لتداول الاوراق المالية بنظام الخيارات (الاوبشن) والتي بدأ التداول الالكتروني فيها خلال شهر ديسمبر الماضي مشيرا الى ان حصة ايفا في هذه الشركة تبلغ 35 في المئة.

وعن خطط الشركة المستقبلية قال السلمي ان (ايفا) ستركز على الاستفادة من القرص الاستثمارية في سوق الكويت للاوراق المالية خلال العام الحالي مضيفا "اننا نتوقع ان يشهد هذا السوق تعافيا كبيرا خلال العام الحالي.

واضاف ان الشركة ستعمل ايضا على اعادة البنية الرأسمالية الداخلية والتخارج من اصول بعوائد جيدة بهدف الدخول في استثمارات جديدة كما انها ستقوم بتقليص القروض والتوسع في تقديم الخدمات الاستثمارية والاستشارية للعملاء.

وكانت الجمعية العمومية لشركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) اقرت جدول اعمالها كاملا متضمنا عدم توزيع ارباح عن السنة المالية الماضية.

 

×