البحر: "ايفا للفنادق" بانتظار موافقة هيئة اسواق المال لزيادة راس مالها

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب شركة ايفا للفنادق والمنتجعات طلال البحر أن الشركة تنتظر موافقة هيئة أسواق المال على زيادة رأس المال لعقد جمعيتها العمومية غير العادية حيث ستستخدم الزيادة في أطفاء ديون الشركة.

واضاف البحر في كلمته خلال الجمعية العمومية للشركة التي انعقدت هنا اليوم بنسبة حضور بلغت 96 في المئة من المساهمين ان زيادة راس المال ستستخدم ايضا في المشاريع والفرص الاستثمارية التي تنفذها الشركة مبينا أن الزيادة سيتم طرحها لمساهمي الشركة أولا وفي حال عدم تغطيتها بالكامل سيتم طرحها لمستثمرين استراتيجين.

وأوضح البحر أن الشركة حققت في نهاية العام الماضي عوائد بلغت 4ر23 مليون دينار بينما بلغت ارباح الشركة الصافية 9ر2 مليون دينار بواقع 91ر6 فلس للسهم الواحد كما نمت حقوق المساهمين بنسبة 6 في المئة لتبلغ 3ر51 مليون دينار في حين نمت الاصول بنسبة 6 في المئة لتبلغ 5ر414 مليون دينار.

وكشف البحر عن قيام شركة ايفا للفنادق والمنتجعات وشركة عقارات الكويت الذين يملكون العلامة التجارية (يوتل) بالتحالف مع احد الجهات لاقامة صندوق عقاري يهدف لجمع مبلغ 250 مليون دولار امريكي لانشاء وتطوير فنادق يوتل تفوق قيمتها 650 مليون دولار امريكي في امريكا الشمالية على مدى السنوات الثلاث الى الخمس القادمة.

وعن الخطط المستقبلية قال البحر ان الشركة ستركز على انجاز مشاريعها في الشرق الاوسط وجنوب افريقيا وستطرح منتجات جديدة في المنطقة كنظام تملك العطلات والتملك الجزئي كاشفا عن مشروع جديد في جنوب افريقيا ستعلن عنه الشركة لاحقا.

وكانت الجمعية العمومية العادية للشركة وافقت على جدول اعمالها كاملا متضمنا عدم توزيع ارباح عن السنة المالية 2012.

 

×