"الوطني" يموّل مشروع توسعة المستشفى الأميري البالغة كلفته 98 مليون دينار

وقع بنك الكويت الوطني عقد تمويل مشروع توسعة المستشفى الأميري مع التحالف الذي سينفذ المشروع لصالح وزارة الصحة العامة والذي يضم كل من شركة أسكو (شركة الإنشاءات المتحدة) التي تقود التحالف وشركة إمبريزا بيزاروتي وشركة العيسى للتجهيزات الطبية.

وجرى توقيع العقد في المبنى الرئيسي للبنك الوطني أمس الثلاثاء (21 مايو 2013) بين الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني في الكويت شيخه خالد البحر والشريك ومدير عام شركة أسكو جورج نصر، ممثل التحالف الفائز بالمشروع، بحضور قيادات من البنك الوطني وممثلي الشركات المشاركة في المشروع.

وفي هذه المناسبة، قالت البحر ان تمويل البنك الوطني لهذا المشروع يؤكد التزامه بدعم مسيرة التنمية في الكويت وتسخير كافة إمكاناته للنهوض بالقطاعات الاقتصادية والحيوية في البلاد، وخصوصا القطاع الصحي الذي ينعكس علينا جميعا.

وأكدت البحر إن اختيار البنك الوطني لتمويل هذا المشروع يعكس السمعة الممتازة التي يتمتع بها الوطني محليا وإقليميا وعالميا الى جانب خبرته الطويلة في تمويل المشاريع العملاقة، محافظا بذلك على موقعه الريادي والتاريخي كخيار اول وشريك أساسي في دعم المشاريع التنموية الضخمة في الكويت.

وأضافت البحر إن بنك الكويت الوطني يتمتع بتاريخ حافل وخبرة طويلة في تمويل المشاريع التنموية الكبرى في الكويت، ولطالما كان شريكا استراتيجيا في تمويل المشاريع الحيوية في البلاد. ونحن سعيدون بتمويل مشروع توسعة المستشفى الأميري الذي يعد من المشاريع الأساسية والمهمة في إطار الأهداف التنموية لتطوير القطاع الطبي في الكويت.

وأشارت البحر إلى إن مشروع توسعة المستشفى الأميري يعكس الالتزام الرسمي بتنفذ المشاريع الواردة في خطة التنمية الحكومية التي تعتبر ضرورية جدا لتحفيز النشاط الاقتصادي ودعم بيئة الأعمال في الكويت. ونأمل أن نشهد تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية خلال الفترة المقبلة، بما سينعكس إيجابا على مختلف القطاعات الاقتصادية في الكويت.

وتبلغ القيمة الإجمالية لمشروع توسعة المستشفى الأميري 98 مليون دينار كويتي، ويعتبر أحد أضخم المشاريع الحيوية التي تقوم بها وزارة الصحة في إطار تطوير القطاع الصحي في الكويت.

ويتضمن المشروع إنشاء وتجهيز وصيانة وتأثيث المبنى الجديد للمستشفى، وتبلغ مدة تنفيذه ثلاث سنوات.

 

×