القرين للبتروكيماويات: لا نملك أي حصة في "داو كيميكال"

أكدت شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية أنها لا تملك أي حصة استثمار مباشرة أو غير مباشرة تحتوي على حصة من شركة داو كيميكال، مشيرة إلى أن معظم استثماراتها هي مع شركات مؤسسة البترول الكويتية، والتي تتضمن استثمارات في شركة إيكويت، والشركة الكويتية للأوليفينات، بالإضافة إلى الشركة الكويتية للعطريات، والتي تتشارك مع «داو كيميكال» كشريك مستثمر فقط.

وأضافت الشركة أن رئيس وأعضاء مجلس إدارتها حرصوا على عدم تعريضها لأي مخاطر استثمارية، والخوض فقط في المشاريع المتينة والمستقرة مالياً، لافتة إلى أن هذه الاستراتيجية الاستثمارية أدت إلى ازدهار استثماراتها لتنمو من 110 ملايين دينار عند التأسيس إلى 290 مليون دينار، بحسب البيانات الختامية للسنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي.

وبينت الشركة أنه ليس عليها أي التزامات مالية أو ديون، منوهة إلى أن عدد الأسهم التي يمتلكها رئيس مجلس الإدارة (الشيخ مبارك العبدالله الصباح) وأقربائه من الدرجة الأولى هو 142.31 ألف سهم حسب سجلات المساهمين بتاريخ 16 الجاري أي ما يعادل 29.88 ألف دينار فقط حسب القيمة السوقية الحالية.

وشددت «القرين» على أنه لا علاقة لها إطلاقاً بأي تعويض تم تسلمه من قبل «داو» أو أي خسارة تكبدتها شركة صناعة الكيماويات البترولية في موضوع عقد الصفقة معها.
 

×