المصالح العقارية تكشف عن نتائجها المالية وترسم ملامح إستراتيجيتها المستقبلية

أعلنت شركة المصالح العقارية عن نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 وذلك خلال إجتماع الجمعية العمومية السنوية العادية للشركة الذي أقيم يوم الإثنين الموافق 20 مايو 2013 وبنسبة حضور 70,3 % من إجمالي عدد المساهمين.

وخلال الجمعية العمومية، أعلن مجلس الإدارة أن الشركة قد حققت أرباحاً صافية بلغت 392,430 دينار كويتي بواقع 1,81 فلس للسهم الواحد، مقابل ربحية 10,34 فلس للعام الماضي والتي نتجت عن بيع احدى عقارات الشركة.

كما شهدت إيرادات الشركة التشغيلية إستقراراً نسبياً حيث بلغت 9,92 مليون دينار كويتي مقابل 11,1 مليون دينار كويتي في العام الماضي. 

وارتفعت موجودات الشركة بنسبة 10,6% حيث بلغت 153,9 مليون دينار كويتي للعام الحالي  مقابل 139,1  مليون دينار كويتي للعام الماضي.

وحول خطط الشركة المستقبلية، يقول رئيس مجلس إدارة شركة المصالح العقارية، حمد العيسى: "بناءً على توجه مجلس الادارة الجديد تتبنى الشركة إستيراتيجية تقوم على السياسات المالية التحوطيه وتخفيض الخسائر التي تكبدتها الادارة السابقة والتركيز على تطوير العوائد التشغيلية، حيث ستقوم الشركة بتحديث وتطوير العقارات السكنية (مجمع المصالح والتعمير) وذلك من اجل زيادة قيمتهم الايجارية.

كما تقوم الشركة حاليا بدراسة فرص التخارج من بعض استثماراتها العقارية الخارجية ذات الجدوى الاقتصادية المنخفضة للتقليل من الأعباء المالية التي تعرضت لها الشركة تحت الادارة السابقة وتعزيز المركز المالي للشركة.

وتعليقاً على نتائج الشركة المالية أفاد العيسى: "لقد تمكنت الشركة، خلال العام الماضي، من تحقيق نتائج مالية مرضية ساهمت في إرتفاع حقوق المساهمين بنسبة 3% لتصل إلى 42,8 مليون دينار كويتي مقاربة بـ 41,8  مليون دينار كويتي في العام 2011".

وأضاف: "تسير مشاريع الشركة المحلية والتى مازالت قيد التنفيذ وفق الخطط الموضوعة لها، ومن بينها برجي مجمع المصالح المكون من 144 شقة سكنية والذي شهد إنجاز بنسبة 60% والمتوقع الإنتهاء من أعمال البناء خلال النصف الأول من العام القادم. أما المشاريع المحلية الأخرى فتتمتع حالياً بنسبة إشغال تتجاوز 90% وقد شهدت إرتفاعاً في الإيرادات التأجيرية بنسبة 3% ".

وفيما يخص مشاريع الشركة الخارجية فقد أوضح العيسى أن مشروعي "برايم تاور" بمنطقة  يزينيس باي في إمارة دبي ومشروع "صيفي كراون" في بيروت شهدا نسبة إنجاز وصلت إلى 95% ومن المتوقع الإنتهاء من أعمال البناء لدى المشروعين في النصف الأول من العام الجاري.

أما مشاريع الشركة العقارية في كل من السودان ومالطا فقد أكد العيسى أن الشركة مستمرة في البحث عن أفضل السبل المتاحة لتطويرها بالتعاون مع شركاء المصالح العقارية في كل من الدولتين.

كما أن استثمارات الشركة في شركة التعمير للاستثمار العقاري المتخصصة في مجالات الضيافة والنوادي الصحية وشركة فينوس إنترناشيونال بالقاهرة وشركة الدائرة الأهلية للتنظيف فقد ساهمت في تحقيق أرباح إضافية للشركة.

هذا وقد أقرت الجمعية العمومية جميع بنودها وقررت عدم توزيع اي أرباح عن العام 2012.

 

×