غلوبل فاينانس تختار "بوبيان" ليكون البنك الإسلامي الأفضل على مستوى العالم

استطاع بنك بوبيان خلال فترة قصيرة لا تتجاوز الثلاث سنوات وتحديدا منذ عام 2010 أن يجذب انتباه الكثير من المؤسسات والمجلات العالمية والإقليمية التي منحت البنك العديد من الجوائز والشهادات تقديرا لانجازاته التي حققها خلال فترة قصيرة والتطور الذي شهدته أعماله وأنشطته.

وتنوعت الجوائز التى حصل عليها بنك بوبيان ما بين جوائز عامة تتعلق بتطور البنك ونموه او جوائز تخصصية ترتبط بأنشطة أو منتجات معينة إلى جانب حصول العديد من الشركات التابعة للبنك على جوائز تقديرية بسبب ما شهدته من نمو وتطور في أعمالها وتحديدا شركة بوبيان للتامين التكافلي وشركة بوبيان كابيتال .

وبالإضافة إلى التنوع فان العديد من هذه الجوائز استطاع بنك بوبيان ان يحافظ على الاستحواذ عليها لسنوات عدة على الرغم من المنافسة الشديدة التى تشهدها وسعى الكثير من البنوك للحصول عليها .

ويرى نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لبنك بوبيان عادل عبدالوهاب الماجد تعليقا على ذلك "يمثل التقدير العالمي والإقليمي لبنك بوبيان الشيء الكثير لأنه باختصار يعنى اننا أصبحنا تحت أنظار هذه المؤسسات والمنظمات والمجلات المشهود لها بالحيادية والكفاءة".

وأضاف "ان حصول البنك على هذا الكم من الجوائز وشهادات التقدير يؤكد أن رحلة الصعود التي بدأها البنك في عام 2010 تحظى بمتابعة الكثيرين سواء داخل الكويت أو خارجها خاصة مع القفزات الناجحة التي تحققت سواء على مستوى الخدمات والمنتجات أو مستوى الربحية والحصص السوقية المختلفة".

وجاء حصول بنك بوبيان على جميع هذه الجوائز نتيجة مجموعة من العوامل التي استندت إليها المجلة العالمية في مقدمتها التطورات التي شهدها البنك منذ عام 2010 ونجاحه في تطبيق إستراتيجيته الخمسية ( 2010 – 2014 ) والتي نستطيع أن نؤكد أنها قد حققت الكثير من أهدافها الرئيسية وأهمها وضع الأسس السليمة لبناء مؤسسة مصرفية قادرة على المنافسة في الأسواق التي تعمل بها وكذلك تحقيق معدلات نمو عالية ، الأمر الذي ساعد على عودة البنك إلى تحقيق الربحية بدءا من عام 2010 وكذلك عودته بفضل الله إلى توزيع الأرباح علي المساهمين .

وساهمت مجموعة من العوامل الرئيسية في مقدمتها دخول بنك الكويت الوطني كمساهم رئيسي في بنك بوبيان في تحقيق العديد من أهداف البنك الاستراتيجية أبرزها رجوعه مرة أخرى إلى أساسيات العمل المصرفي، والتوسع في السوق المحلي من خلال خدماتنا ومنتجاتنا الموجهة للأفراد والشركات، وتقديمها بشكل مختلف ومتميز، وهو ما أدى إلى نمو حصتنا السوقية وقدرتنا على المنافسة".

ويؤكد الماجد مرة اخرى "استنادا إلى الأرقام والإحصائيات فإننا ننظر إلى المستقبل بكل تفاؤل لأننا خلال فترة وجيزة بقياس الزمن استطعنا أن نقفز بحصتنا السوقية إلى نسب نعتبرها جيدة في ظل الظروف التي واجهناها والمنافسة الشديدة في السوق الكويتي ولاسيما ما يتعلق بالخدمات المالية الإسلامية ، حيث تمكنا بفضل الله أن نقفز بحصتنا السوقية من التمويل من 2.3 % في عام 2009 إلى 4.7 % بنهاية عام 2012 ، وخلال ذات الفترة ارتفع تمويل الأفراد من حوالي 1.2% إلى 5.7 %".

 

أفضل بنك اسلامي صاعد في العالم

اختارت مجلة غلوبل فاينانس العالمية GLOBAL FINANCE بنك بوبيان كأفضل بنك إسلامي صاعد في العالمBest Up-and-Comer Islamic Financial Institution وذلك ضمن قائمتها لأفضل المؤسسات المالية والبنوك الإسلامية لعام 2013 والتي سيتم تكريم الفائزين بها في واشنطن على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في أكتوبر المقبل .

وجاء حصول بنك بوبيان على جائزة غلوبل فاينانس بعد منافسة شديدة مع العديد من البنوك الإسلامية الإقليمية والعالمية ذات السمعة المعروفة حيث قررت المجلة منحه الجائزة بناء على ما حققه البنك من انجازات خلال السنوات الثلاث الأخيرة والمستقبل الواعد الذي ينتظره استنادا إلى إستراتيجيته الواضحة.

وتمثل جوائز واختيارات غلوبل فاينانس أهمية خاصة في عالم البنوك والمؤسسات المالية كونها تعتبر واحدة من اكبر 3 مؤسسات عالمية مشهود لها بالمصداقية العالية لأنها تقوم باختيار الأفضل بناء على معايير صارمة وتقارير معتمدة.

أفضل بنك إسلامي في الكويت

وللعام الثاني على التوالي منحت مجلة وورلد فاينانس العالمية بنك بوبيان جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت تقديرا منها على التطورات التى شهدها البنك وتوسعه الكبير في السوق الكويتي.

وللعام الثالث على التوالي تمكن بنك بوبيان من تحقيق انجاز رفيع المستوى بحصوله على ثقة العملاء الذين منحوه جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت في خدمة العملاء لعام 2012 والتى اعتمدت نتائجها على استطلاعات الراي شملت اكثر من 10 الاف مستهلك وأشرفت عليها مؤسسة سيرفس هيرو.

وتقديرا لانجازاته في خدمة المجتمع ومبادراته المميزة وقيامه بتنظيم العديد من الحملات الاجتماعية والتوعوية على مدار السنوات الثلاث الأخيرة استطاع بنك بوبيان أن يحصد لقب "أفضل بنك مسئول اجتماعيا في الكويت" بحصوله على وسام الاستحقاق الذهبي من أكاديمية تتويج لجوائز التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي لعام 2013.

وتمثل المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع حجر الزاوية في تعاملات البنك مع مختلف شرائح المجتمع مساهمة منه في التنمية وبناء مجتمع قادر على مواجهة كل المتغيرات الإقليمية والعالمية، لذا كان للبنك السبق في إطلاق العديد من المبادرات الاجتماعية ودعم الكثير من الأنشطة والفعاليات الموجهة لمختلف الشرائح ".

بوبيان التكافلي وكابيتال

وعلى صعيد الشركات التابعة فقد حققت شركة بوبيان للتامين التكافلي (التابعة لبنك بوبيان) انجازا بحصولها على جائزة أفضل شركة تامين تكافلي لعام 2013 من مجلة MENA INSURANCE REVIEW المتخصصة في شؤون وأخبار التامين بشقيه التقليدي والتكافلي.

كما حقق صندوق بوبيان للسوق النقدي التابع لشركة بوبيان كابيتال (ذراع البنك الاستثمارية) انجازاً جديداً بحصوله على جائزة أفضل صندوق استثمار إسلامي في الكويت من مجلة "ذا بانكر الشرق الاوسط" وهو ما يشكل إضافة قوية للصندوق الذي حقق مستويات أداء جيدة خلال الفترة الأخيرة على الرغم من الظروف التي يمر بها السوق الكويتي.

الموارد البشرية

كما واصل بنك بوبيان تحقيق انجازاته على مستوى حصد الجوائز والتقدير من مؤسسات الدولة حيث تم تكريم اكاديمية اتقان التابعة للبنك من قبل برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة باعتبار الاكاديمية صاحبة افضل خطة تدريبية وبرامج متخصصة للتدريب والتطوير لعام 2012 على مستوى القطاع الخاص الكويتي

واخيرا وعلى مستوى الخدمات والمنتجات فقد تمكن البنك من الفوز بجائزة من ذابانكر ميدل ايست وهي Best Domestic Premium Banking Service”.