سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 43 سنتا الى 99.32 دولار أمس

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 43 سنتا في تداولات أمس الثلاثاء ليستقر عند مستوى 99.32 دولار أمريكي للبرميل مقارنة ب 99.75 دولار للبرميل في تداولات امس الاول.

وتم تداول النفط الخام في الاسواق العالمية مقتربا من ادنى مستوى في اكثر من اسبوع وسط توقعات بارتفاع مخزونات الخام الامريكية للاسبوع الرابع بقيمة 450 الف برميل ليبلغ مستوى المخزونات 396 مليون برميل.

ومن المقرر ان تصدر وكالة الطاقة الامريكية تقريرها الرسمي في وقت لاحق اليوم لتعلن فيه الدولة الاكثر استهلاكا للطاقة في العالم حجم المخزونات لديها في وقت اشارت الى ان الانتاج المتزايد من النفط الصخري سيساعد على تلبية معظم الطلب العالمي على النفط "حتى لو زادت قوة الاقتصاد العالمي".

من جانب آخر ساهمت البيانات الاقتصادية الايجابية الصادرة عن المنطقة الاوروبية في ثبات مستوى الثقة في اسواق اوروبا معززة الآمال المعقودة من قبل المستثمرين على عودة النمو في المنطقة ومن ثم زيادة الطلب على النفط الخام.

وتداولت عقود النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية عند مستويات 95.07 دولار للبرميل بعد سعر الافتتاح المسجل عند 94.91 دولار للبرميل محققة اعلى سعر لها عند 95.65 دولار للبرميل وادناه عند 94.49 دولار للبرميل.

 

×