هيئة أسواق المال تنظم ورشة متخصصة عن "الاستحواذ"

نظمت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم ورشة عمل متخصصة حول قضايا الاستحواذ في اطار استراتيجيتها الرامية الى توعية الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) بعدد من القضايا الاقتصادية الملحة.

وأكدت الهيئة في بيان صحافي حرصها على تسليط الضوء على ظاهرة الاستحواذات مبينة أنها أصبحت ظاهرة عالمية منذ اندلاع الأزمة المالية العالمية في العام 2008 وتداعياتها.

وأوضحت أن الورشة أتت في اطار أنشطة توعوية تعد لها ادارة التوعية بالهيئة وتنفذها حاليا وخلال المرحلة المقبلة مشيرة الى أنها تتراوح بين اعلانات توعوية واصدار مطبوعات مختلفة واستحداث ركن توعوي على موقع الهيئة الالكتروني.

وذكرت الهيئة ان لديها خطة طموحة تستهدف معالجة ثغرات مزمنة في الجوانب التوعوية لدى الأنشطة ذات الصلة بالأوراق المالية سعيا لتحقيق أهدافها في تنظيم نشاط الأوراق المالية بعدالة وشفافية وتنافسية وتوفير حماية المتعاملين في تلك الأنشطة وتقليل الأخطار النمطية وضمان الالتزام بالتشريعات.

وأشارت الى أن هذه الخطوات ستساعد في التوصل الى سوق مالي أكثر كفاءة واستقرارا يسهم مساهمة فاعلة في خلق بيئة استثمارية مواتية.

وأعربت عن أملها في أن تكون الورشة قد نجحت في تسليط الضوء على جوانب غامضة في قضايا الاستحواذ عموما وفي أحكام العرض الالزامي على وجه الخصوص معتبرة الورشة مبادرة تندرج في اطار استراتيجية توعوية شاملة ستعقبها مبادرات وأنشطة متنوعة في شتى مفاصل العمل المالي.

يذكر ان هيئة أسواق المال الكويتية تاسست في فبراير 2010 وتعنى بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة والزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادىء حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة والمخالفة لقانون الهيئة.

 

×