سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.05 دولار الى 99.75 دولار أمس

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 1.05 دولار في تداولات أمس الاثنين ليستقر عند مستوى 99.75 دولار أمريكي للبرميل مقارنة ب 100.80 دولار للبرميل في تداولات يوم الجمعة الماضي.

وسجلت أسعار النفط الخام في الاسواق العالمية انخفاضا تحت ضغط من الدولار الامريكي الذي لقي دعما اثر البيانات الاقتصادية الأمريكية الايجابية الصادرة أخيرا لاسيما بيانات مؤشر مبيعات التجزئة الى جانب خفض الصين طلبها من النفط وسط زيادة في انتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وأظهر مؤشر مبيعات التجزئة الامريكي قراءة أفضل من التوقعات مسجلة ارتفاعا خلال أبريل الماضي بنسبة 0.1 في المئة كما سجلت أفضلية مقارنة بالقراءة السابقة لمارس الماضي التي أظهرت انخفاضا بنسبة 0.4 في المئة.

وكان من شأن مجمل ذلك المساهمة في اعطاء الدولار الامريكي "قوة" أمام العملات الرئيسية الاخرى وبناء على ذلك تأثرت أسعار النفط بالانخفاض نتيجة لارتباطها بعلاقة عكسية مع الدولار.

وقلصت الصين (ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم) طلبها من النفط الخام الى أدنى مستوياته خلال ثمانية أشهر ليصل مجمل الطلب الى 9.36 مليون برميل يوميا في وقت أقرت (اوبك) زيادة في انتاجها النفطي الشهر الماضي ليصل الى أعلى مستوياته في خمسة أشهر.

وتداولت عقود النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية أمس عند مستوى 95.15 دولار للبرميل مقارنة بمستويات الافتتاح عند 95.70 دولار للبرميل مسجلة أعلى مستوى لها عند 95.74 دولار للبرميل وأدناه عند 94.74 دولار للبرميل.

 

×