"التمويل الخليجي": 1.5 مليون دولار ارباح الربع الاول

اعلن بيت التمويل الخليجي (بنك استثماري بحريني) النتائج المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2013، اذ اظهرت البيانات تحقيق أرباح صافية بنحو 1.5 مليون دولار، مقارنة بأرباح بلغت 1 مليون دولار في الفترة ذاتها من 2012 بزيادة تمثل 50%.

وبلغ إجمالي دخل الربع الأول 11.1 مليون دولار أمريكي وذلك بالمقارنة بإجمالي دخل الربع الأول من 2012 الذي بلغ 12.9 مليون دولار أمريكي، تحققت بصورة رئيسية من رسوم الإدارة للمشروعات، والمشاريع تحت الإدارة وأرباح سداد ديون.

وكذلك أرباح تصل الى 4.9 مليون دولار أمريكي من ارباح اعادة شراء الديون المخفضة.

واستمرت استراتيجية البنك لاعادة تنظيم العمليات في تحقيق أهدافها، حيث حققت خفض بنسبة 30% في تكلفة التشغيل التي بلغت في هذا الربع 8.3 مليون دولار أمريكي مقارنة بالربع الأول من عام 2012 والتي بلغت 11.9 مليون دولار أمريكي.

وفي إشارة إلى الأداء الإيجابي لهذه الفترة صرح هشام الريس، الرئيس التنفيذي بالوكالة لبيت التمويل الخليجي: "يسرنا أن نعلن عن ربع آخر من التقدم الثابت في البنك، والتقدم الجيد في النتائج من عام لآخر كما يظهر في النتائج التي أعلنها البنك. مما يشير إلى نجاح جهودنا في إعادة الهيكلة إن النتائج الجيدة لهذا الربع كانت نتيجة للجهود المستمرة لدعم الأداء الأساسي للبنك وتنمية قاعدة الأصول، التي تظل مميزة جداً وتحمل قيمة عالية. خلال هذا الربع، ركز بيت التمويل الخليجي جهوده على دعم المشاريع القائمة، وقد تولى GFH Capital القيام بالدراسة اللازمة لعدد من المستثمرين الاستراتيجيين لنادي ليدز يونايتد اف سي وعمل بيت التمويل الخليجي على ترتيبات تخارج لعملية مدينة الطاقة نافي، مومباي".

وأضاف الريس: "اليوم، بيت التمويل الخليجي، هو بنك يركز بقوة على تعظيم امكانات المحفظة الاستثمارية الخاصة به، والعمل على تخارج مبكر من المشاريع، كما اننا ننركزً على الاستمرارية في تطوير المزيد من الاستثمارات من أجل البنك والمستثمرين وايضاً من خلال توظيف خبراتنا وقدراتنا على تحديد وهيكلة منتجات فريدة في قطاعات التنمية. إننا سعداء بنتائج جهودنا على مدى الربع الماضي، ونتطلع للإعلان عن المزيد من التقدم في الفترة القادمة".

 

×