245 مليون ريال عماني استثمارات "الأرجان تاول" بعُمان والكشف عن مشروع سياحي قريبا

اعلنت شركة الأرجان تاول بسلطنة عمان، أن حجم استثمارات الشركة في السلطنة يتجاوز 245 مليون ريال عماني حتى الآن، بالاضافة الى مشروع سياحي متكامل سيتم الإعلان عنه قريبا.

وكشف نائب رئيس مجلس ادارة شركة الأرجان تاول، خالد خضير المشعان" أن الشركة تسعى للتوسع في السلطنة في ظل عوامل الجذب الاستثمارية المتميزة الذي تنعم بها البلاد، بالاضافة الى تحديد فرص استثمار جديدة للشروع في تطويرها وتنفيذها.

وأوضح أن الشركة تنفرد بتقديم حلول سكنية متميزة عالية الجودة بأسعار معقولة وفي متناول الجميع تتراوح بين 40 ألفًا و200 ألف ريال عُماني. مشيرا إلى أن هذه المشاريع الإنشائية تأتي لتشكل بيئات سكنية ومجتمعات صغيرة تتألف من مساكن ومرافق خدماتية وتجارية، ومن أهم الركائز نسبة البناء من كامل مساحة الأرض وهي لا تتعدى الـ60%، بينما تخصص نسبة أقلها 40% للحدائق وشبكة الطرقات الداخلية والمرافق العامة.

وذكر ان الشركة قامت بتطوير وتنفيذ 8 مشاريع عقارية إسكانية متميزة في مناطق مختلفة من السلطنة، بما في ذلك مشاريع قيد الإنشاء، وتتمثل هذه المشاريع في مشروع فلل الموالح، ومشروع بيوت الحيل، ومشروع حدائق القرم، وقد تم تسليم جميع هذه المشاريع.

وكذلك مشروع بيوت الفيّ في الخوض، والذي تم تسليم المرحلة الأولى منه، والمرحلة الثانية قيد الإنشاء، بجانب مشروع تلال القرم في القرم، ومشروع الواحة في بركاء، ومشروع حدائق صلالة، والتي ما زالت قيد الإنشاء.

ولفت المشعان إلى أن الشركة نجحت وعلى مدار العشر سنوات منذ إطلاق أعمالها في سلطنة عُمان- في تقديم حلول إسكانية متميزة في السوق العُمانية من خلال تطوير مشاريع توفر منازل عالية الجودة بأسعار تنافسية لذوي الدخل المتوسط.

وأوضح أن الأرجان تاول تقوم بوضع اللمسات الأخيرة على مشروع ITC جديد في المنطقة الواقعة بين بركاء والسيب، حيث يهدف هذا المشروع إلى فتح المجال أمام الأسر العُمانية لامتلاك منزل أحلامهم بأسعار معقولة.

وتابع بأن الشركة تنفذ مشروع "حدائق صلالة"، بهدف توفير فرصة امتلاك منازل عالية الجودة وبأسعار معقولة وبمتناول الجميع.

وبين أن مشروع حدائق القرم "المشروع السكني" يقدم نموذجاً راقيا للمشاريع العقارية المتكاملة. ويشتمل على 41 منزل تاون هاوس، إضافة إلى مرافق تجارية ومكاتب. ويمتد على مساحة بناء تقارب التسعة آلاف متر مربع، ويتصل بالشوارع الرئيسية وشبكة الطرق المجاورة، بالاضافة الى الجزء التجاري الذي حاز المشروع على عدة جوائز إقليمية وعالمية.

اما فيما يخص مشروع الواحة الذي يقع في منطقة بركاء ، قال المشعان انه يقدم مفهوماً جديداً للتميز في المشاريع السكنية المتكاملة، من ناحية مستويات المعيشة وتصميم المرافق المتوفرة. كما يمتاز المشروع بموقع استراتيجي بالقرب من عدة مرافق وخدمات.

وبالنسبة لمشروع "بيوت الفي" الواقع في منطقة الخوض، فيضم هذا المشروع 126 فيلا من مختلف الأحجام والتصاميم، إضافة إلى مجمع تجاري. وقد تم بيع المرحلة الأولى بالكامل. ويجري توسعة المشروع الآن.

وذكر المشعان ان مشروع "تلال القرم"، هو أحد أحدث مشاريع الشركة ، الذي يمتد على مساحة 164.900 متر مربع، ويضم وحدات سكنية إلى جانب مرافق تجارية ومراكز للتسوق.

وتبلغ تكلفة المشروع ما يقارب 51 مليون ريال عُماني؛ وبدأت أعمال البنية الأساسية للمشروع الذي يقع في قلب مدينة مسقط وتم تخصيص 49.920 متر مربع لشبكات الطرق والحدائق وممرات المشاة الموجودة بالمشروع بأكمله.

 

×