الشويب: تغيير اسم "عارف للطاقة" الى "بيت الطاقة" لتتماشى مع الاستراتيجية الجديدة

اعلن رئيس مجلس الإدارة لشركة (عارف للطاقة القابضة) سعد الشويب عن تغيير اسم الشركة الى (بيت الطاقة القابضة) وذلك لتتماشى مع الاستراتيجية الجديدة للشركة الرامية للاستثمار في مجال النفط والغاز.

وقال الشويب في تصريحات للصحافيين اليوم على هامش الجمعية العمومية للشركة التي أقرت الاسم الجديد (بيت الطاقة القابضة) ان شركة المشروعات التنموية المملوكة لبيت التمويل الكويتي استحوذت على (عارف للطاقة) بكلفة قدرها 80 مليون دينار.

وأضاف ان تركيز الشركة سينصب في مجال الاستكشاف بمجال الطاقة والغاز خارج الكويت في الهند ومصر ودول مجلس التعاون الخليجي موضحا ان الشركة تستثمر في مشاريع قائمة تتراوح قيمتها بين خمسة ملايين دولار و30 مليونا للمشروع الواحد ولا تتعدى نسبة المشاركة ال 50 في المئة للمشروع الواحد.

وذكر أنه ليست هناك قيمة محددة للمشاريع التي تستهدف الشركة الدخول فيها مبينا أن استثمارات الشركة تخضع لمعايير محددة منها درجة المخاطرة والعائد من المشروع وامكانيات التخارج في حال ظهور فرص جيدة للبيع.

وأوضح الشويب أن الشركة تركز حاليا على دراسة فرص جديدة وقائمة موجودة في السعودية ومصر وليبيا ودول مجلس التعاون الخليجي ولديها مشاريع تخضع لاعادة الهيكلة وأخرى تحت الدراسة ومشاريع تدرس الاستثمار فيها.

وأشار الى ان الشركة قامت بالتخارج من مشروعين في مادة الستايرين الخاصة بصناعة المعلبات في الكويت وبعض الشركات صغيرة الحجم في الامارات مضيفا أن الشركة تستهدف التخارج من أربعة الى خمسة مشاريع في الفترة المقبلة.

 

×