خدمة "تاب" توفر خاصية الدفع والتحصيل بالـ"كي نت" والبطاقات الإئتمانية

أطلقت المجموعة الدولية للتجارة العامة خدمة "تاب"، وهي أول نظام متكامل من نوعه في الشرق الأوسط يتيح لأي مشروع أو شركة في الكويت  التجارة الإلكترونية من خلال عرض المنتجات والخدمات بسهولة وإتمام عمليات البيع والتحصيل إلكترونياً  بواسطة البطاقات البنكية بطريقة آمنة وموثوقة وفي دقائق معدودة.

وتم تصميم هذه الخدمة على شكل تطبيق خاص بشبكة الإنترنت يعمل على أي هاتف نقال أو جهاز لوحي، لتمنح الشركات وأصحاب المشاريع  نافذه متطورة ومتنقلة لعرض منتجاتهم بطريقه سهلة،  والاستفادة من طرق متعددة للبيع والتحصيل المالي عبر بطاقات الإئتمان والـ"كي نت" فور إتمام ثلاث خطوات بسيطة.

ومن مميزات "تاب" أنها توفر للشركات وأصحاب المشاريع صفحة خاصة على موقع "تاب"، ويمكنهم من خلالها قبول بطاقات الـ"كي نت" والـ"فيزا" عبر نقاط البيع المختلفة ، إضافة إلى تزويد العميل بالإيصالات الإلكترونية. كما توفر الخدمة أيضاً أرشيفاً بجميع العمليات المالية التي تمّت عبرها بالتفصيل ، وتقوم بإدارة قاعدة بيانات العملاء، وربط صفحة الشركة أو المشروع بحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقال مؤسس خدمة "تاب"، السيد/ علي أبو الحسن: "تعتمد الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المشاريع في الكويت حالياً على الأجهزة المتنقلة كوسيلة لبيع وتسويق منتجاتهم وخدماتهم، إذ يتضح ذلك في إقبالهم الكبير على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي وتطويرهم لتطبيقات الهواتف الذكية. وبالرغم من فعالية تلك المواقع، إلا أنها تبقى محصورة بالدفع النقدي فقط عند تسليم المنتج للعميل. وبالإضافة إلى ذلك، فإنّ إنشاء بوابات الدفع الإلكترونية للدفع الآلي مثل "كي نت" تعد مكلفة أو غير ممكنة بالنسبة للعديد من الشركات الصغيرة، وخصوصا أصحاب المشاريع المنزلية ، مما يضطرها إلى الاعتماد على الدفع النقدي فقط لتحصيل مدفوعاتها."

وأضاف: "لقد أوجدنا حلولاً لكل هذه المشاكل عبر تطوير نظام متكامل مع "تاب"، ليمنح الشركات وأصحاب المشاريع في الكويت تواجداً إلكترونياً  يمكنهم من عرض كل منتجاتهم كمتجر متنقل، كما يمكنهم أيضاً من بيع وتحصيل المدفوعات بطريقة سريعة ومنظمة." 

ويمكن للشركات وأصحاب المشاريع التسجيل والحصول على حسابهم الإلكتروني المتنقل عبر نظام "تاب" مجاناً من خلال الموقع www.gotapnow.com.

تفاصيل عن المميزات والخصائص المختلفة التي تقدّمها خدمة "تاب" لأصحاب المشاريع والشركات في الكويت:

صفحة الشركة الإلكترونية الخاصة على موقع "تاب"

تحصل الشركات والمشاريع عند تسجيلها عبر "تاب" على صفحة خاصة تحمل عنواناً إلكترونياً خاصاً بها، يمكًن العملاء من الوصول إليها عبر أي جهاز نقال. ويمكن اعتبار هذه الصفحة الخاصة متجراً إلكترونياً للشركة، حيث يمكنها من خلال هذه الصفحة أن تقوم بعرض جميع خدماتها ومنتجاتها، وتقوم بتسويقها وبيعها لقاعدة متزايدة من العملاء الذين يستخدمون الهواتف النقالة.

كما تتيح للشركة أيضاً أن تغير تصميم الصفحة، وتتحكم بالسلع المعروضة، وتقوم بإضافة معلومات الاتصال والاستفسار وحساباتها المختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي، وأن تطًلع أيضاً على قائمة أفضل المنتجات مبيعا لديها وتقوم بإدارة مبيعاتها.

استلام المدفوعات في نقاط البيع المختلفة

مع خدمة استلام المدفوعات في نقاط البيع التي توفرها "تاب"، يمكن للشركات وأصحاب المشاريع تحصيل مدفوعات عملائهم بشكل فوري في أي مكان عبر أنحاء الكويت مثل المعارض أو عند التوصيل. فهذه الخدمة تعمل كآلة سحب متنقلة  لتحسَن من آلية الدفع والتحصيل المالي عبر استخدام البطاقات الائتمانية والبطاقات المدينة في أي وقت ومكان وبشكل مباشر مع العميل. كما تتيح الخدمة أيضاً للشركات إصدار وإرسال الإيصالات الإلكترونية مباشرة إلى عملائهم بعد إتمام عملية السحب من أجل الاحتفاظ بالمعلومات في مكان واحد ومراجعتها في أي وقت. 

وقال أبوالحسن: "مع تزايد استخدام البطاقات البنكية للدفع في الكويت، أصبح التعامل المقتصر على الدفع النقدي فقط  يؤدي بالشركات الصغيرة والمتوسطة  إلى خسارة  العديد من الفرص البديلة للربح حيث يبعدها عن فئة كبيرة من العملاء  الذين يفضلون شراء المنتجات باستخدام البطاقات الإئتمانية. ونعتقد أن نظام "تاب" للتجارة الإلكترونية، وخصوصاً مع هذه الميزة، سيدعم العديد من المشاريع والشركات ويساعدها على إتمام عملياتها المختلفة، ويمكنها من تحسين ربحيتها على المديين الطويل والقصير."

وقد ساعدت  هذه الميزة  ما يقارب 40 مشروع كويتي في "معرض كويتي وأفتخر" الذي يجمع العديد من الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة في الكويت.  واستطاعت  العديد من هذه الشركات أن تتيح للمستهلكين خيارات بديلة وسهلة للدفع مقارنةً بغيرها من الشركات هذه السنة. 

منح الإيصالات الإلكترونية، توفير أرشيف للعمليات المالية، وإدارة قاعدة بيانات العملاء

وتختص "تاب" كذلك بإصدار الإيصالات الإلكترونية للعملاء، وتخزين وأرشفة العمليات المالية. وتدير أيضاً المعلومات الخاصة بالعملاء وترتبها على شكل قاعدة بيانات، وتسجل المبيعات في القوائم المالية للشركة، كما تقوم أيضاً بإيداع مدفوعات العملاء مباشرة في الحساب البنكي الخاص بها، حيث تتميز "تاب" بالمرونة وتسمح للشركات بربط حسابها على "تاب" بأي حساب بنكي في الكويت.

ربط صفحة الشركة أو المشروع بحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي

تقدم "تاب" للشركات وأصحاب المشاريع الخيار لربط "تاب" مع حسابهم على موقع انستجرام للتواصل الاجتماعي الشهير، لتمكنهم من عرض ومشاركة الصور مع عملائهم ومتتبعيهم، بإضافة عنصر الجاذبية البصرية المهم في تسويق السلع المعروضة على المتجر الإلكتروني للشركة في صفحتها الخاصة.

قال أبو الحسن: "يعتمد الكثير من الأشخاص والشركات الصغيرة والمتوسطة على موقع انستجرام لبيع منتجاتهم وخدماتهم، لكنهم يواجهون تحدياً من ناحية البيع والتحصيل المالي حيث لا يوفر التطبيق أي خاصية أو خدمة لاستلام المدفوعات. ومع ميزة ربط حساب الشركة بانستجرام، أصبح لدى المستخدمين خياراً متاحاً يوفر لهم عملية  دفع سهلة وميسرة."

الأمن

"تاب" حاصلة على الاعتماد المحلي والعالمي من قبل شركة "ثاوتي" العالمية الرائدة والمختصة بمنح شهادات التأكيد على أمن مواقع الانترنت، لتوفر أعلى درجات الحماية لضمان التأمين على المعلومات والبيانات عبر شبكة الإنترنت والحد من عمليات الاحتيال والتزوير. كما تتبع خدمة "تاب" أيضاً نظام التجارة الإلكترونية المتوافقة مع المعايير العالمية لأمن المعلومات في مجال صناعة بطاقات الدفع.

و اتخذت "تاب"  خطوات إضافية لضمان الأمن والحماية، حيث يتم الفحص والتدقيق في جميع العمليات التي تتم عبرها للتأكد من سلامة وصحة تلك العمليات، وذلك بمساعدة فريق من المختصين الذين يتأكدون من جميع الحسابات التي تم إنشاؤها عن طريق اتخاذ سلسلة من إجراءات الحماية لضمان صحة وموثوقية كل الشركات المتعاملة.

وستبدأ خدمة "تاب"  بتفعيل العمل للشركات على شبكة الإنترنت من 6 مايو 2013.

 

×