هيئة أسواق المال توافق رسمياً على إدراج بنك وربة

وافق مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رسميا على ادراج بنك وربة في سوق الكويت للأوراق المالية.

ويعتبر بنك وربة أول شركة يتم ادراجها تحت مظلة قانون هيئة اسواق المال والشروط الجديدة للادراج.

وشددت المصادر على ان شروط الادراج وآلياته وكذلك المعايير التي تعتمدها هيئة السوق مختلفة عن المعايير التي كانت سائدة لسنوات طويلة تحت لجنة السوق وفي عهد الادراجات الشهير الذي ملأ السوق بعشرات الشركات التي لم تصمد مع أول هبوب رياح الازمة المالية.

في السياق ذاته، حذرت مصادر معنية من شركات تعلن الى مساهميها انها قدمت اوراق الادراج الى الجهات الرقابية، وان تلك الجهات هي السبب في التأخير علما بان بعض الشركات المساهمة العامة التي قدمت اوراقها لديها مثالب قانونية تحول دون ادراجها.

وتؤكد المصادر ان الجهات الرقابية ابلغت كل جهة بالمثالب التي لديها والمحاذير التي تمنع الادراج، وعليها ان تكون شفافة مع مساهميها وصادقة مع نفسها.

وسيتعين على مجلس ادارة بنك وربة مباشرة اجراءات الادراج في البورصة خلال الــ45 يوما المقبلة وتحديد يوم الادراج والتنسيق مع ادارة البورصة في ذلك.

وكما سبق واشارت القبس ستعمل العديد من المجاميع على ترتيب اوراقها من الآن استعداداً لادراج البنك، حيث من غير المستبعد البدء في تحضير بعض الموافقات الرقابية اللازمة من البنك المركزي من الآن، او ترتيب التحالفات لزوم السيطرة.

وكان تم تأسيس بنك وربة بموجب مرسوم أميري. وتمتلك الهيئة العامة للاستثمار %24 من اجمالي الاسهم، وتم توزيع %76 على كافة المواطنين الكويتيين بالتساوي.

وقد تم تسجيل بنك وربة في سجل البنوك الاسلامية لدى بنك الكويت المركزي بتاريخ 2010/4/5.

 

×