"صندوق المركز الإسلامي" يحصل على جائزة زاوية 2013 للأسهم الكويتية الإسلامية

أعلن المركز المالي الكويتي "المركز" عن حصول "صندوق المركز الإسلامي" على جائزة فئة الأسهم الكويتية الإسلامية ضمن جوائز زاوية للصناديق الرائدة التي تقوم بتصنيفها ومنحها مؤسسة تومسون رويترز.

وتعد "جوائز زاوية للصناديق الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" لعام 2013 من أهم الجوائز للمؤسسات المالية ومديري الأصول في المنطقة، حيث ترتكز تصنيفات الجوائز على مجموعة من المعايير المحدّدة والمعتمدة للتأكيد على شفافية التقييم بما يناسب المتطلبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وعلى ضوء هذا الإنجاز، صرح محمد السعد  نائب الرئيس - إدارة أسهم الشرق الأوسط و شمال إفريقيا قائلا "نشعر بالفخر لحصولنا على هذه الجائزة المرموقة من قبل زاوية، وتؤكد إنجازات "المركز" المستمرة موقع الشركة الرائد كمؤسسة إدارة أصول ذات أداء متميز. كما تأتي إنجازاتنا هذه كنتيجة لجهودنا المستمرة لتحقيق أهدافنا الاستثمارية من خلال منتجاتنا المتنوعة، وقدرتنا على تقليل المخاطر في الفترات التي تتسم بالتقلبات الشديدة."

وأضاف السعد: " تعكس هذه الإنجازات سياسة إدارة المخاطر الحصيفة التي يتبعها "المركز"، إضافة إلى التزامنا بتحقيق أفضل النتائج لعملائنا من خلال دعم قراراتنا الاستثمارية بالأبحاث، والاستثمار في الأصول التي تتسم بالجودة. كما يرجع تميز أدائنا إلى إحاطتنا بمخاطر الاستثمار ومراجعتنا المستمرة لسياسة إدارة المخاطر للتأكد من مواءمتها لمتطلبات المناخ الاستثماري".

ويعود سجل أداء المركز في مجال إدارة الأصول على مستوى الكويت والخليج إلى أكثر من عقدين من الزمان.

فقد بدأت الشركة بتقديم خدمة إدارة المحافظ في السوق الكويتي منذ عام 1983، وفي عام 1999 دخلت الشركة في مجال إدارة الصناديق الاستثمارية.

وقد تم تأسيس "صندوق المركز الإسلامي" في عام 2003، وحاز على أربعة جوائز من "ليبر" لأعوام 2012 و 2011 و2010 و2008، وهو صندوق متوافق مع الشريعة الإسلامية ويتداول بالسوق المحلي.