ارتفاع ارباح "اجيليتي" الى 10.1 مليون دينار في الربع الأول

أعلنت أجيليتي اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من 2013 حيث حققت صافي أرباح بقيمة 10.1 مليون دينار وربحية سهم 10.19 فلس للسهم الواحد بزيادة 46% و47% بحسب الترتيب مقارنة بنفس الفترة من 2012.

كما بلغت الإيرادات والأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 352.6 مليون دينار كويتي و 21.6 مليون دينار كويتي بحسب الترتيب أي بزيادة تقدر 10% و 36% مقارنة بالربع الأول من عام 2012.

وبهذه المناسبة قال طارق سلطان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أجيليتي "يسعدنا أن تأتي نتائج الربع الأول لعام 2013 متماشية مع توقعاتنا وعلى مسار نمو صحي ، حيث أحرزنا تقدما في تحقيق اهدافنا فيما يختص بأعمالنا الاساسية ومجموعة شركاتنا للبنية التحتية".

أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة

شهدت إيرادات الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة - القطاع الرئيسي في أجيليتي زيادة تقدر بـ7% في الربع الأول من العام  مقارنة بنفس الفترة من عام 2012.

وعلى الرغم من ضعف الاقتصاد العالمي إلا أن أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة وسعت من قاعدة عملائها ومدى أعمالها عن الربع السابق.

فعلى سبيل المثال وليس الحصر فازت أجيليتي بعقد لمدة ثلاث سنوات مع شركة شل تقدر قيمته 
بـ 80 مليون دولار أمريكي لإدارة خدمات الشحن من مواقع مختلفة حول العالم إلى حقل مجنون النفطي في العراق.

كما فازت أجيليتي بعقد لمدة خمس سنوات لتقديم خدمات التخزين لشركة يونيفرسال وهي شركة رائدة في مجال تصنيع الآليات والمعدات المنزلية في مصر حيث تقدر قيمة العقد بـ9.7 مليون دولار أمريكي على مدار الخمس سنوات.

وتهدف أجيليتي إلى تحقيق امكانات قطاع الخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة الكاملة خلال الثلاث الى خمس سنوات القادمة من خلال الاستمرار في الحفاظ على أوج نجاحها في تحقيق استراتيجيتها التجارية والحفاظ على الانضباط المالي وتسريع التحول التكنولوجي وذلك للتعزيز من إنتاجية هذا القطاع  وخدمة العملاء. 

وتتميز أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة بتواجدها القوي في الاسواق الناشئة التي تدفع بالنمو العالمي.

مجوعة شركات أجيليتي للبنية التحتية

ساهمت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية بـ.1 57 مليون دينار كويتي في الايرادات للربع الأول من العام بزيادة تقدر بــ 20% عن الربع الأول من عام 2012.

وقد حققت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية نموا جيدا ً، فيما تبقى أجيليتي للخدمات العقارية المساهم الأكبر للاداء المالي لهذه المجموعة حيث حققت زيادة في إيراداتها بنسبة 14 %  مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

وتخدم مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية قطاعات مربحة في السوق؛ وتعتبر صمام أمان ضد تقلبات الاقتصاد العالمي.

البيانات المالية للربع الأول لعام 2013

• حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 10.1 مليون دينار كويتي في الربع الأول من عام 2013 مقارنة 6.9 مليون دينار كويتي في الربع الأول من عام 2012 بربحية سهم 10.19 فلس للسهم الواحد للربع الأول من العام الحالي مقارنة 6.92  فلس للسهم الواحد في نفس الفترة من العام الماضي.

• بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 21.6 مليون دينار كويتي في  الربع الأول من 2013 بزيادة قدرها 36% عن نفس الفترة من العام الماضي.

• بلغت إيرادات الشركة 352.6 مليون د.ك في الربع الأول من عام 2013 بزيادة 10% عن إيرادات الربع الأول من عام 2012.

• بلغت إيرادات أجيليتي للخدمات اللوجيستية العالمية المتكاملة .0297 مليون دينار كويتي في الربع الأول من عام 2013 بزيادة 7% عن إيراداتها لنفس الفترة من العام السابق.

• ساهمت مجموعة شركات أجيليتي للبنية التحتية بـ .157 مليون دينار كويتي من إجمالي الإيرادات في الربع الأول من 2013 اي بزيادة تقدر بـ 20%.

• بلغت السيولة المالية من العمليات 23.4 مليون دينار كويتي فيما بلغ التدفق النقدي الحر .026 مليون دينار كويتي  في هذا الربع.
 

×