سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 1.45 دولار ليستقر عند 97.67 دولار أمس

قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 1.45 دولار أمريكي في تداولات أمس الاربعاء ليستقر عند مستوى 97.67 دولار للبرميل مقارنة 96.22 دولار للبرميل في تداولات أمس الاول.

وارتفعت اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية الى مستوى هو الاعلى منذ اسبوع تقريبا حيث تداولت عقود النفط الآجلة في بورصة نيويورك التجارية عند مستوى 90 دولارا للبرميل وذلك بعد اصدار وكالة الطاقة الامريكية تقريرها الاسبوعي الذي يقيس مستوى مخزونات النفط الخام لدى الولايات المتحدة الامريكية البلد الاكثر استهلاكا للطاقة في العالم.

وأظهر التقرير فائضا في مخزونات النفط الخام الامريكية بنحو 900 الف برميل لتبلغ 386.6 مليون برميل في وقت كانت تشير فيه التوقعات الى تسجيل المخزونات الامريكية فائضا يقدر بمليوني برميل.

يذكر ان القراءة الاخيرة للمخزونات أظهرت في الاسبوع الماضي عجزا يعادل 2ر1 مليون برميل وكان لانخفاض مؤشر صرف الدولار امام العملات الرئيسية (مؤشر الدولار يقيس اداء الدولار امام سلة من العملات الرئيسية الاخرى) اثر على ارتفاع اسعار النفط وذلك لارتباط سعري صرف الدولار والنفط الخام بعلاقة عكسية.

ويأتي الانخفاض في مؤشر الدولار بعد تراجع مؤشر طلبات البضائع المعمرة الامريكية خلال شهر مارس الماضي بنسبة 5.7 في المئة مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي اوضحت ارتفاعا بنسبة 5.7 في المئة.

وتداولت عقود النفط الخام في بورصة نيويورك امس عند مستوى 59ر90 دولار للبرميل محققة اعلى مستوى لها عند مستوى 73ر90 دولار للبرميل وادناه عند 20ر89 دولار.

 

×