التجارة: ندعو الشركات المساهمة لادخال بياناتها على موقع الوزارة

دعت وزارة التجارة والصناعة الشركات المساهمة المدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) الى ضرورة ادخال البيانات الخاصة بها على الموقع الالكتروني للوزارة من اجل انجاز مراحل مشروع نافذة الاتصال الخاصة بالشركات المستحدثة من الوزارة بعد اقرار قانون الشركات (25/2012).

وقالت مدير ادارة الشركات المساهمة بوزارة التجارة والصناعة الدكتورة ايمان الاشوك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان مسؤولية ادخال البيانات والمعلومات تقع على عاتق مجالس ادارات هذه الشركات.

وأضافت الأشوك ان تلك الجهات هي التي تتحمل المسؤولية القانونية عن اي مخالفة لاحكام قانون الشركات الجديد بشأن صحة البيانات التي يتم ادخالها على الموقع الالكتروني للوزارة مطالبة الشركات بمراجعة الوزارة للحصول على الرقم السري الخاص بكل شركة ليتسنى لها ادخال البيانات الدورية على الموقع.

وبينت ان الوزارة استحدثت نافذة اتصال مع الشركات المساهمة عبر موقعها الإلكتروني وقامت بتطوير الموقع ليتضمن عددا من المعلومات المهمة عن كل شركة مساهمة تشمل أغراضها ومؤسسيها ومساهميها وعناوين الاتصال بها وأسماء أعضاء مجالس ادارتها لتسهيل عملية الاتصال ما بين الوزارة والشركات.

واشارت الأشوك الى ان النافذة الجديدة من شأنها أن تقلص الدورة المستندية عبر التواصل مع الشركات باختصار الطرق العادية والمراسلات المكتوبة التي يتم تسليمها عن طريق البريد.

وذكرت أن هذا الأمر قد يختصر المدة من أيام الى لحظات في حال تفاعل الشركات مع الوزارة مشيرة الى أن التجارة ستفرض على تلك الشركات من جهتها سرعة التواصل والتفاعل تجنبا للعقوبات التي ستطبق بحق المخالفين.

 

×