موديز تثبت تصنيف بنك الكويت الوطني عند Aa3 مع نظرة مستقبلية مستقرة

ثبتت وكالة موديز للتصنيف الائتماني تصنيفات بنك الكويت الوطني الطويلة الأجل عند Aa3، وهي الأعلى بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا، بنظرة مستقبلية مستقرة. كما ثبتت تصنيفات البنك للقوة المالية.

وأكدت وكالة موديز أن تصنيفات بنك الكويت الوطني تعكس استقرار ربحيته الأعلى في السوق، وقوة مؤشراته المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وحصته الأكبر في السوق المحلي. وتوقعت أن يحافظ بنك الكويت الوطني على مستويات رسملته المرتفعة خلال فترة 12 إلى 18 شهرا القادمة.

وقالت موديز أن تصنيف بنك الكويت الوطني يعكس كذلك تفوق البنك الوطني المستمر على أقرانه من حيث الأداء، مع تميز مؤشراته المالية مقارنة مع منافسيه على الساحة الإقليمية. وأشارت إلى البنك الوطني قد حقق على نحو مستمر مستويات مرتفعة جدا من الربحية، التي تبقى مصدر قوة يدعم التصنيفات.

ورأت موديز أن بنك الكويت الوطني في موقع أفضل من أقرانه للاستفادة من الفرص الائتمانية الكبيرة. كما إنه رائد في سوق الخدمات المصرفية للأفراد. وقالت أن الشبكة المصرفية القوية التي يتمتع بها البنك الوطني تشكل محركا أساسيا لتثبيت التصنيفات.

وأكدت أن موديز بنك الكويت الوطني هو البنك الأكبر في الكويت والرائد في السوق المصرفية التقليدية، مستحوذا على نحو 30% من إجمالي موجودات القطاع.  وأضافت أن استحواذ بنك الكويت الوطني على حصة مهيمنة في بنك بوبيان الاسلامي  في يوليو 2012 يوفر أيضا للبنك الوطني موطئ قدم في السوق المصرفية الإسلامية، وهو ما من شأنه أن يوفر له نافذة نمو.

هذا ويتمتع بنك الكويت الوطني بأعلى تصنيف ائتماني بين كافة بنوك الشرق الأوسط وشمال افريقيا بإجماع وكالات التصنيف العالمية "فيتش" و"موديز" و"ستاندرد أند بورز". كما يحتفظ البنك الوطني بموقعه بين أكثر 50 بنكا أمانا في العالم، للمرة السابعة على التوالي.