عبدالسلام: العقارات المتحدة حققت أرباحا قياسية بالرغم من الظروف الإقتصادية المضطربة

عقدت شركة العقارات المتحدة اليوم اجتماع الجمعية العمومية في مقر الشركة في برج الشهيد، حيث أعلنت الشركة أنها حققت أرباحاً صافية بلغت 22.5 مليون دينار كويتي خلال عام 2012، مسجلة بذلك ارتفاعا تعدى 122% بالمقارنة مع العام 2011.

هذا و قد أقرت الجمعية العمومية توزيعات عينية للمساهمين بما تعادل 18 مليون دينار كويتي تتمثل بأسهم من ملكيتها في شركة الأبراج المتحدة القابضة على سعر القيمة الدفترية للسهم والتي تعادل0.1397 فلس للسهم وبذالك تكون إجمالي الأسهم القابلة للتوزيع هي 128 مليون سهم من شركة الأبراج المتحدة القابضة أى بما يعادل 0.1085 سهم لكل سهم من أسهم العقارات المتحدة.

وتعليقاً على تلك النتائج، صرح طارق محمد عبدالسلام – رئيس مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة، بأن شركة العقارات المتحدة تعد إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط حيث تتجاوز قيمة إجمالي أصولها 550.9 مليون دينار كويتي (1.96مليار دولار أمريكي).

وعلى الرغم من الظروف الإقتصادية المضطربة التي تمر بها المنطقة تمكنت الشركة من الاستمرار في تطبيق إستراتيجيتها الطموحة عن طريق تنويع مصادر الدخل والتوزيع الجغرافي لمشاريع الشركة في دول المنطقة ومنها دولة الكويت، جمهورية مصر العربية، المملكة الأردنية الهاشمية، الجمهورية اللبنانية وسلطنة عمان إلى جانب حيازتها على أصول استثمارية متميزة .

واضاف عبد السلام : "لقد واجهت الشركة فى العام الماضى تحديات عديدة كان أبرزها حالة عدم الأستقرار فى دول المنطقة والتغيرات التى أمتد تأثيرها الى المعطيات الاقتصادية فى معظم الأسواق وعلى الرغم من ذلك فقد استطاعت الشركة تحقيق نتائج وأرباح قياسية وإرتفاع فى نسبة الأصول."

من جهته اختتم الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/ محمد أحمد السقاف قائلاً: " نحن في شركة العقارات المتحدة سنواصل مسيرتنا لإرساء معايير جديدة في مجال التطوير العقاري مع المحافظة على أعلى مستويات الفعالية والكفاءة التشغيلية، وفي تحقيق نمو ثابت ومستمر في الإيرادات التشغيلية. "

يذكر أن شركة العقارات المتحدة هي إحدى الشركات التابعة لشركة مشاريع الكويت (القابضة) والتي تزيد قيمة الأصول الموحّدة التي تحت إدارتها أو سيطرتها عن 7.2 مليار دينار كويتي (26 مليار دولار أمريكي)، وتمتلك حصص مُلكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة. 

كما أنها من أكبر شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولها مشاريع كبيره مثل مشروع العبدلي مول في الأردن ومشروع صلالة جاردنز مول في صلالة ومشروع روشة فيو 1090 السكني الفاخر في لبنان.

كما تملك سلسلة فنادق فيرمونت في مصر وغيرها من المشاريع.

وفي الكويت تأتي تحت مظلتها مشاريع المارينا مول وفندق المارينا والمارينا بلازا وأبراج المدينة والشهيد وبرج كيبكو الذي تم افتتاحه مؤخراً بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى في الكويت ومنطقة دول الخليج العربي .

 

×