الغيث: 28.43 مليون دينار بدأ توزيعها على مساهمي "بيتك"

قال رئيس العمليات في بيت التمويل الكويتي "بيتك" أنور بدر الغيث انه بعد موافقة الجمعية العامة العادية ل “بيتك" على التوزيعات النقدية للمساهمين بواقع 10%، تم اليوم البدء في إجراءات توزيع مبلغ 28.429.263 مليون دينار والذي يمثل قيمة التوزيعات النقدية المقررة لمساهمي "بيتك"، وذلك من خلال إدراج المبالغ في حساباتهم المصرفية لدى بيتك، أما المساهمين الذين ليس لديهم حسابات مصرفية أو لم يقوموا بتقديم طلب إدراج المبالغ في حساباتهم المصرفية لدى "بيتك" مسبقا فيمكنهم استلام شيكات التوزيعات النقدية من الشركة الكويتية للمقاصة مباشرة وذلك اعتبارا من يوم أمس الأحد.

وأشار الغيث في تصريح صحفي إلى أن عملية الإدراج التي تمت في حسابات المساهمين والتي وفرت الجهد والوقت على المساهمين،تؤكد تميز القدرات والإمكانات التقنية والبشرية لدى "بيتك" وهو أفضل مؤسسة مالية إسلامية بشهادة المؤسسات العالمية الكبرى.

وأضاف الغيث إن صافي أرباح مساهمي "بيتك" في ختام السنة المالية الماضية بلغ87.7 مليون دينار بزيادة قدرها 7.4 مليون دينار وبنسبة زيادة9% عن العام السابق.

وقال إن الزيادة في أرباح المساهمين، وما نتج عنها من توزيعات، توضح نجاح إستراتيجية "بيتك" المتضمنة تحقيق ربحية مستدامة، وتقديم أفضل العوائد للمودعين والمساهمين، مؤكدا أن المبالغ الموزعة هي نتاج جهد وعطاء جميع العاملين في "بيتك"، وثمرة التخطيط الجيد الدراسة المتأنية والاستثمار المتنوع واقتناص أفضل الفرص الاستثمارية.

وأعرب الغيث عن تقديره لروح الولاء والارتباط العالية بين "بيتك" ومساهميه وعملائه، ومساندتهم الدائمة ل "بيتك" والثقة في أعماله والعاملين فيه، مما يجعل "بيتك" يتجه دوما نحو الأفضل،ويعمل لتقديم أفضل التوزيعات والعوائد التي تحقق طموح مساهميه ومودعيه.

 

×