أكاديمية تتويج: بوبيان أفضل بنك مسئول اجتماعيا في الكويت

تقديرا لانجازاته في خدمة المجتمع ومبادراته المميزة وقيامه بتنظيم العديد من الحملات الاجتماعية والتوعوية على مدار السنوات الثلاث الأخيرة استطاع بنك بوبيان أن يحصد لقب " أفضل بنك مسؤول اجتماعيا في الكويت " بحصوله على وسام الاستحقاق الذهبي من أكاديمية تتويج لجوائز التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي لعام 2013.

وتسلم الجائزة في الحفل الذي اقيم في برج العرب بدبي مدير عام مجموعة الشئون الادارية وليد خالد الياقوت وذلك بحضور نخبة من الشخصيات والمسؤولين الحكوميين والمصرفيين ورجال الاعمال والاقتصاد البارزين في العالم العربي.

وقال الياقوت تعليقا على هذا الانجاز "تمثل المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع حجر الزاوية في تعاملات البنك مع مختلف شرائح المجتمع مساهمة منه في التنمية وبناء مجتمع قادر على مواجهة كل المتغيرات الإقليمية والعالمية ، لذا كان للبنك السبق في إطلاق العديد من المبادرات الاجتماعية ودعم الكثير من الأنشطة والفعاليات الموجهة لمختلف الشرائح ".

واضاف " خلال الفترة من عام 2010 وحتى نهاية العام 2012 قام البنك برعاية والمشاركة في أكثر من 100 نشاط مختلف تستهدف مختلف القطاعات سواء الشباب أو الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب فئات المجتمع الأخرى .

واشار الياقوت الى رؤية البنك فيما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية موضحا انها تنطلق من سعي البنك الى ان يكون له بصمة مميزة في مختلف مجالات خدمة المجتمع من خلال طرح المبادرات التي تساهم وتؤثر في تنمية المجتمع ، وان تكون المسؤولية الاجتماعية مركز اهتمام جميع العاملين في البنك من أعلى الهرم التنفيذي وحتى اصغر العاملين فيه .

واوضح ان مسؤولية بنك "بوبيان" الاجتماعية تنطلق من كونه أحد البنوك التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية والتي تستند إلى روح الإسلام وتحض على التعاون والإيثار ومساعدة مختلف فئات المجتمع خاصة غير القادرة أو التي تعاني نقصا في الموارد التي تعينها على ممارسة أنشطتها اليومية.

وتعتبر اكاديمية تتويج منظمة غير ربحية تهدف الى  تتويج  نخبة من القيادات والمصارف العربية تحديدا، وذلك تقديرا لجهودها الكبيرة  التي قامت بها وساهمت في دعم مفاصل الاقتصاد، وارست الثقة في النفوس، مما ادّى الى استقرار الامن الاجتماعي على مستوى الوطن العربي.

ويتم سنويا تتويج شخصيات مصرفية و