شركات الإتصالات: لم يصلنا شيئ من الهيئة بخصوص حجب "واتساب" و"سكايب" و"فايبر"

نفت شركات الاتصالات العاملة في السعودية علمها بأي قرار من هيئة الإتصالات بخصوص حجب "واتساب" و"سكايب" و"فايبر"، وذلك حسبما نقلت صحيفة "عكاظ".



وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أكدت أول أمس أن فرض الرقابة على تطبيقات الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت مثل (الواتساب، السكايب، فيبر، لاين وغيرها) بوضعها الحالي جاء لعدم استفائها للمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية.



وأشارت إلى أنها أبلغت مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لتلك التطبيقات على سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية المطلوبة، دون تحديد المهلة المعطاة للشركات.



يشار إلى أن مصادر صحفية نقلت الأسبوع الماضي أن الهيئة أعطت الشركات مهلة أسبوع انتهت أول أمس السبت لتنفيذ متطلباتها مهددة بحجب التطبيقات.



وقال المتحدث الرسمي لشركة الاتصالات السعودية، نواف الشعلاني، إنه لا علم له بأي قرار يخص حجب خدمة الواتساب والسكايب والفايبر.



كما نفى مسؤول في شركة "زين" لنفس الصحيفة وجود أي خطاب من هيئة الاتصالات بشأن حجب الخدمة أو إيقافها، في حين قال الرئيس الجديد لمجلس إدارة شركة زين فهد بن إبراهيم الدغيثر أنه سمع فقط بهذا الخبر دون معرفته بوصول قرار من هيئة الاتصالات من عدمه، موضحا أن هذا الأمر من اختصاص الإدارة وليس مجلس الإدارة.



من جانبه أكد رئيس شركة "موبايلي" خالد عمر الكاف، عدم معرفته بالموضوع لتواجده خارج المملكة في فترة الإجازة.

 

×