طائرتا ايرباص ايه380 تحلقان معا فوق سيدني احتفالا بالتحالف بين كوانتاس والامارات

حلقت طائرتا ايرباص ايه380 الاحد معا فوق الجسر الشهير الذي يعبر مرفأ سيدني ايذانا ببدء تحالف بين شركتي الطيران كوانتاس والامارات يعد استراتيجيا للشركة الاسترالية للخروج من صعوباتها المالية.

وكانت سلطة تنظيم المنافسة الاسترالية اعطت الاربعاء موافقتها على المشروع بين كوانتاس وطيران الامارات التي تملكها امارة دبي. وحددت مدة هذا الاتفاق الرسمي بخمس سنوات.

ويسمح التحالف لشركتي لطيران بتكييف سياستيهما في مجال الاسعار والمواعيد. كما يتيح لكوانتاس نقل مركز انطلاق رحلاتها الى اوروبا من سنغاورة الى دبي.

من جهة ثانية، انهت كوانتاس شراكتها التي استمرت عشرين عاما مع شركة بريتش ايرويز بين لندن واستراليا.

وستقلع اول رحلة مشتركة من سيدني الى لندن عن طريق دبي اليوم الاحد.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الاسترالية آلن جويس "انه واحد من اهم الايام في حياة كوانتاس التي تأسست قبل 92 عاما لان هذه الشراكة ستلعب دورا اساسيا بالنسبة لنا في المستقبل".

وسجلت كوانتاس في نهاية سنتها المالية 2011/2012 في حزيران/يونيو الماضي اول خسائر سنوية لها منذ خصخصتها في 1995 تحن ضغط النفقات وازمة اليورو التي تؤثر على ادائها عبر القارات والمنافسة المتزايدة.

وتسجل الشركة التي تواجه التقلب المستمر لاسعار المحروقات وسعر الدولار الاسترالي، خسائر على رحلاتها الطويلة. لكن فرع الرحلات الداخلية منها ما زال رابحا.

 

×