زين-السعودية: تمديد استحقاق قرض الـ 9 مليار ريال وتحضيرات لتحويله إلى طويل الاجل

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية - زين حصولها اليوم الأربعاء الموافق 27 مارس 2013، عن قبول المقرضين تمديد موعد استحقاق تمويل المرابحة المشترك البالغ قيمته 9 مليارات ريال ( ما يعادل 2.4 مليار دولار).

وقالت الشركة في بيان على موقع البورصة السعودية يصبح التاريخ الجديد لاستحقاق التمويل يوم 30 ابريل 2013، مبينة أنه يحتمل أن يتم تمديد هذا الموعد مرة أخرى حين حلوله في حال قبول الطرفين.

واضافت "زين" انها بدأت حاليا بالتحضير مع تحالف البنوك الممولة للخوض في إكمال ترتيبات توقيع اتفاقية التمويل طويلة الأجل الجديدة والتي ستحل محل التمويل الحالي، مشيرة إلى أن هذا التمديد يأتي لإتاحة الفرصة لكل من الشركة والمقرضين لإستكمال الإجراءات اللازمة للإنتهاء من توقيع إتفاقية تمويل طويلة الأجل لتحل محل التمويل الحالي والتي ستسهم بدرجة كبيرة من تحسين وضع قوائم الشركة المالية.



وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن أية تطورات أو مستجدات لاحقة بهذا الخصوص في حينها.



وتعد هذه المرة الثامنة التي يتم فيها تمديد استحقاق القرض، حيث سبق وتم تأجيل سداد القرض الذي كان يستحق فبراير 2012 إلى 27 يوليو 2012، بعد فشل صفقة مع المملكة القابضة وبتلكو البحرينية لشراء حصة زين الكويتية في زين السعودية، ثم تم تأجيله إلى 27 سبتمبر، وبعدها إلى 28 نوفمبر وبعدها إلى 19 ديسمبر و30 يناير 2013، و 27 فبراير 2013 واليوم 30 ابريل 2013.