"البيت": تقديم "اعتراض" لوقف تنفيذ حكم لصالح "بيتك" لحين الفصل في الدعوى

قالت شركة بيت الاوراق المالية (البيت) ان بيت التمويل الكويتي بادر باتخاذ اجراءات تنفيذية بشأن دعوى المطالبة بمبلغ 35.27 مليون دينار، وقام بإعلان خيار الكفالة وفقا لقانون المرافعات المدنية والتجارية، وذلك باختيار إيداع ما يتم تحصيله من مبالغ لدى إدارة التنفيذ لحين الفصل في الإستئناف.

واضافت "البيت" ان الإعلان تم صباح اليوم، على الرغم من أن التنفيذ موقوف قضاءاً لحين سداد كفالة من بيت التمويل الكويتي بموجب الحكم الصادر في الإشكال رقم (281/2013 مستعجل/11) بتاريخ 13/2/2013.

وأوضحت "البيت" انها ستبادر إلى استخدام حقها المنصوص عليه في المادة 197 من قانون المرافعات سالف الذكر التي تجيز لها الاعتراض خلال ثلاثة ايام ليتم عرض هذا الاعتراض على المحكمة المختصة للفصل في صحة الاجراءات المتخذة من بيت التمويل من عدمها، الأمر الذي ستتوقف معه اجراءات التنفيذ بالكامل بعد أن يتم غلق ملف التنفيذ وذلك إلى حين الفصل في هذه الدعوى من المحكمة.

وبيّنت الشركة ان الموجبات القانونية تتطلب الإفصاح التام عما يجري في النزاع الدائر بين الطرفين بصورة مفصلة وتامة، فقد كان هذا هو السبب المباشر لمخاطبة ادارة البورصة، علماً بأنه لن يترتب على "البيت" أية آثار من الناحية القانونية أو المالية في الوقت الحالي.

وكان بيت التمويل الكويتي قد قام برفع الدعوى رقم 6375/2012 تجاري كلي/17 ضد بيت الأوراق المالية للمطالبة بمبلغ 35,274,430 دينار (خمسة وثلاثون مليون ومائتان وأربعة وسبعون ألف واربعمائة وثلاثون دينار و469 فلس لاغير).

وقد قامت شركة بيت الأوراق المالية باستئناف الحكم الابتدائي الصادر لصالح بيت التمويل الكويتي، وطعنت عليه بمجموعة من المطاعن القانونية والشرعية وتحدد للحكم فيه جلسة 24/4/2013.
 

×