الوزير الشمالي: "بيتك" تميز بتخريج العديد من قيادي العمل المالي الاسلامي

شمل سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد برعايته حفل افتتاح قاعة الشيخ احمد البزيع الياسين في المبنى الرئيسي لبيت التمويل الكويتي مساء اليوم وقد اناب سموه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي لحضور الحفل.

وقام الوزير الشمالي بافتتاح القاعة المصرفية في المركز الرئيسي لبيت التمويل الكويتي (بيتك) التي اطلق عليها اسم (احمد بزيع الياسين) وفاءا وتقديرا لدور الراحل في مسيرة (بيتك) وبصفته احد رواد الاقتصاد الوطني الاوائل والجيل الذي بادر في تاسيس اول مصرف اسلامي في الكويت.

وقال الوزير الشمالي في كلمته التي القاها في افتتاح الحفل ان للكويت الريادة في صناعة الصيرفة الاسلامية وتعد احد مراكز الخدمات المصرفية والمنتجات المالية الاسلامية عالميا بما يتوافر فيها من بنوك وشركات تلتزم في معاملاتها باحكام الشريعة الاسلامية.

واضاف الشمالي ان جهود ابناء الكويت المخلصين اثمرت عن ارساء دعائم صناعة الصيرفة الاسلامية التي اصبحت تمثل قطاعا مهما في الاقتصاد العالمي بحجم اصول يصل الى 5ر1 تريليون دولار امريكي.

واوضح الشمالي ان بيت التمويل الكويتي (بيتك) تميز بتخريج العديد من قيادي العمل المالي الاسلامي في الكويت والعالم مؤكدا حرص الحكومة على تعزيز امكانيات الشركات الكويتية واثراء خبراتها وتجاربها من خلال مشاركتها في مشاريع خطة التنمية بالتمويل والتنفيذ بما يكرس دور القطاع الخاص المساند لجهود التنمية في المجتمع.

ودعا البنوك الكويتية والشركات الاسلامية الى النهوض بمسؤولياتها كاحدى مكونات الاقتصاد الوطني وان تشارك بفاعلية في تحقيق نهضة الكويت وازدهارها.

وتمنى استمرار (بيتك) في النجاح والنمو وللكويت كل عزة وتقدم في ظل القيادة الحكيمة لسمو امير البلاد وسمو ولي العهد.

 

×