فيفا للاتصالات تربح 3.9 مليون دينار في 2012

عقدت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، أحدث مشغل لتكنولوجيا الإتصالات في الكويت، اجتماع الجمعية العمومية السنوي، في فندق كويت ريجنسي بمنطقة البدع، والذي تم خلاله المصادقة على النتائج المالية فضلاً عن تقرير مدققي الحسابات وتقارير الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة شركة VIVA عادل الرومي: "لقد شكل عام 2012 نقطة تحول في تاريخ الشركة على مختلف المستويات. فقد إستطاعت VIVA تحقيق أرباحاً لأول مرة منذ إطلاق عملياتها التشغيلية في الربع الأخير من العام 2008 فضلاً عن اتساع قاعدة عملائنا بسرعة قياسية. "

وأضاف قائلاً: "ما تم تحقيقه من نتائج مالية وأرباح قياسية هو ثمرة لجهود دؤوبة ومتواصلة وسط أجواء تنافسية عنيفة  يشهدها قطاع الاتصالات في الكويت. ففي عام 2012، سجلت شركة VIVA صافي أرباح بقيمة 3.9 مليون دينار كويتي (ربحية السهم 7.74 فلساً) مقارنة بخسائر بلغت 14.4 مليون دينار كويتي (خسارة السهم 28.85 فلساً) في 2011.

كذلك شهد عام 2012 تحقيق تدفقات مالية نتيجة للعمليات التشغيلية بقيمة 32.9 مليون دينار كويتي مقارنة بـ 72 ألف دينار كويتي في 2011، مما بدوره يدعم الملاءة المالية والإئتمانية للشركة ويرسخ ثقة دائنيها والمؤسسات المالية فيها."

وأجاب الرمي على تحفظات وزارة التجارة بأن تم الأخذ بها ومعالجتها في ظل خطط عمل الشركة.

وفيما يتعلق بإدراج أسهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، أكد الرومي أن الشركة تقدمت لهيئة أسواق المال بطلب الإدراج في 16 فبراير 2012، ومازالت بانتظار رد الهيئة في هذا السياق.

كما أوضح الرومي بأنه تم تعيين هيئة شرعية للشركة وذلك وفقاً للمادة 15 من قانون الشركات المساهمة رقم 25 لسنة 2012.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة VIVA، المهندس/ سلمان بن عبد العزيز البدران:  "سعداء جداً بالنمو المستمر وغير المسبوق الذي شهدته قاعدة عملاء VIVA في ظل المنافسة الشديدة التي يشهدها سوق الاتصالات الكويتي، حيث ارتفع عدد المشتركين من مليون مشترك تقريباً في نهاية العام 2011 إلى 1.6 مليون مشترك مع نهاية العام 2012. مما ساهم في تعزيز حصتنا السوقية التي ارتفعت من 20% إلى 29% ما يمثل نمواً بنسبة 55% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. سوف نواصل الاستثمار في البنية التحتية وإستحداث التقنيات الجديدة التي ميزت ومازالت تميز شركتنا عن منافسيها من أجل المحافظة على مسيرة التطور والنمو."

وتابع البدران قائلاً: "بالإضافة إلى هذه الإنجازات التي تمكنت الشركة من تحقيقها خلال العام الماضي،  فقد شهد الطلب على خدمات البيانات الواسعة النطاق "البرودباند" التي تقدمها VIVA نمواً سريعاً، إلى جانب إعتبارها ثاني أكبر مزود لخدمة البيانات في الكويت، من خلال تقديمها خدمات البرودباند عالية الجودة وبأسعار تنافسية بواسطة باقات الهواتف الذكية المتنوعة." 

واختتم البدران قوله: "أودّ ختاماً أن أعبر عن جزيل الشكر والعرفان لعائلة VIVA، موظفيها وشركائها، عملائها ومساهميها الذين ندين لهم بنجاحنا في عام 2012."

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة VIVA، السيد/ عبدالعزيز القطعي: "لقد فاق أداء شركة VIVA توقعات الكثيرين ونجحت في استقطاب المزيد من العملاء في عام 2012 مما انعكس بشكل إيجابي على إيرادات الشركة وأرباحها" وأضاف القطعي: "سنواصل جهودنا في سبيل تحقيق المزيد من النمو في العام المقبل".   

وانعقدت الجمعية العمومية بنصاب 50.07 % من إجمالي عدد المساهمين، في حين أن الجمعية العمومية غير العادية لم تنعقد لعدم اكتمال النصاب اللازم من حضور المساهمين الذي لم يتجاوز 75%. وبناءً عليه فقد تم تحديد موعد انعقادها بعد أسبوعين لمناقشة جدول أعمالها.

وقد حققت VIVA خلال العام عدداً من الإنجازات التي تضاف إلى سجلها الحافل بالنجاحات.   ولعل من أبرز تلك تقديم العديد من أحدث الأجهزة والمنتجات للسوق الكويتي مثل هاتف HTC المبتكر العامل بنظام التشغيل 8X Windows، وهاتف نوكيا Lumia 920، وأجهزة سامسونج Galaxy Note II و Galaxy SIII والتي تقدم بصحبة العديد من الباقات تشمل خدمات الفريدة.  ومع نهاية العام، طرحت شركة VIVA هاتف الآيفون 5 أيضاً بصحبة العديد من الباقات العملية بأسعار تناسب مختلف الميزانيات. 

وفي عام 2012، واصلت شركة VIVA الاستثمار في تقنيات البنية التحتية، وتحسين خدماتها مع شبكة الجيل الرابع 4G العاملة بتقنية التطور الطويل الأمد LTE، حرصاً على ترسيخ مكانتها الريادية كمشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت.  ومن بين الخدمات المبتكرة العديدة التي نجحت الشركة في تقديمها للسوق الكويتي في العام الماضي، نذكر برنامج VIVA Elite الذي يوفر للعملاء خدمات المساعد الشخصي التي تنفرد شركة  VIVA في تقديمها  والتي من خلالها يحصل عملاء VIVA على المساعدة عبر الهاتف للاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات المتنوعة بما في ذلك حجوزات السفر، والفنادق، والمطاعم، وخدمات الساعي.

 

×