"الصناعات الوطنية": نسعى لاعادة هيكلة مجمع الشرق الاوسط للصناعات لتحقيق اهدافه التنموية

قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في مجموعة الصناعات الوطنية القابضة سعد السعد ان المجموعة تسعى الى اعادة هيكلة مجمع الشرق الاوسط للصناعات الهندسية والالكترونية الثقيلة بغية تحقيق اهدافه التنموية التي وضعت له منذ تأسيسه.

جاء ذلك في تصريح له هنا اليوم خلال زيارته للمجمع في الاردن والذي تمتلك المجموعة الكويتية نسبة 20 في المئة من اسهمه البالغة 150 مليون سهم.

واكد السعد بحسب بيان صادر عن المجمع ثقته بأن تساهم اعادة هيكلة المجمع في غضون الاسبوعين المقبلين في عودة انتاجه للاجهزة الكهربائية وتصديرها الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واعرب عن تفاؤله بأن يحقق المجمع اهداف التنمية الاقتصادية التي وضعت له عند تأسيسه والبدء بالانتاج والتصدير للاسواق المختلفة اضافة الى المساهمة في توفير فرص العمل للكثيرين.

من جهته اشاد سفير الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج الذي رافق السعد في زيارته بعلاقات التعاون الثنائي بين الكويت والاردن وبخاصة في مجال الاستثمار.

وقال في تصريح لـ (كونا) ان الاستثمار المتبادل بين الطرفين ساعد في تحقيق عوائد للمستثمرين الكويتيين وكذلك في تعزيز فرص النمو الاقتصادي و التنموي المستدام في الاردن الذي يتميز بمناخ استثماري جيد.

واوضح ان زيارة السعد الى الاردن تأتي في اطار متابعة الاستثمارات الكويتية المتنوعة في الاردن والتي تقدر قيمتها الاجمالية بنحو عشرة مليارات دولار.

بدوره قدم رئيس اللجنة التنفيذية لمجمع الشرق الاوسط ايمن الخليلي شرحا حول آليات العمل وخطوط الانتاج والامكانيات المتوفرة اضافة الى دور المصانع التابعة للمجمع.

وكانت المجموعة الكويتية قد وقعت مع مجمع الشرق الاوسط والبنوك الدائنة في اكتوبر الماضي صفقة بقيمة 182 مليون دولار لشراء وتسوية مديونية المجمع الذي توقف عن الانتاج لاسباب مالية.

ويعتبر مجمع الشرق الاوسط شركة مساهمة عامة تضم عددا من المصانع التي تنتج الاجهزة الكهربائية (التلفزيونات وشاشات العرض والغسالات والثلاجات والمكيرويفات والصوبات والمكيفات).

 

×