"سوق السالمية العقارية" تربح 33.04 فلس للسهم في 2012 وتوزع 20% نقدي

قال رئيس مجلس الادارة لشركة سوق السالمية العقارية مرزوق خالد المرزوق ان الشركة حققت أرباحا بواقع 33.04 فلس للسهم عن عام 2012 مقارنة بربحية للسهم بلغت 24.5 فلسا العام 2011.

وأضاف المرزوق في بيان صحافي أصدرته الشركة اليوم ان التوزيعات النقدية التي أقرتها الجمعية العمومية للشركة والتي بلغت نسبتها 20 في المئة نقدا "أثبت أن الازمة المالية المحلية لم تؤثر على سير أعمال الشركة وان سياسة مجلس الادارة المتحفظة منعت التأثر بمثل تلك الأزمات" موضحا ان القيمة الدفترية للسهم ارتفعت خلال 2012 الى 198 فلسا مقارنة ب 185 فلسا للعام 2011.

وعن المشاريع الجديدة أفاد بأن الشركة قدمت عروضا لبعض المشاريع المطروحة من قبل الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات التابع لوزارة المالية "ولا تزال الشركة تبحث عن فرص الدخول في مشاريع جديدة بنظام ال(بي.أو.تي) لاسيما ان هناك مشاريع انتهت مدتها وسيقوم الجهاز بطرحها من جديد على القطاع الخاص.

وذكر أن الشركة تنوي الدخول في مشاريع عقارية بمدينة صباح الأحمد البحرية منها بناء مجمعات تجارية والاستثمار في أسواق مركزية ومطاعم ومقاه وأنشطة ترفيهية وذلك بهدف تنويع استثمارات الشركة وزيادة الدخل وخدمة رواد المنطقة.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في الشركة فهد خالد الكليب ان مجلس الادارة يسعى حثيثا الى تنويع أنشطة الشركة حيث يعكف حاليا على دراسة العديد من الفرص الاستثمارية المختلفة التي تندرج ضمن أغراض الشركة سواء بالمشاركة في المشاريع التنموية التي تطرحها الدولة على القطاع الخاص بنظام ال(بي.أو.تي) أو غيرها من الفرص الاستثمارية بغرض فتح مجالات استثمار جديدة أمام الشركة.

واضاف الكليب أن الشركة بالتعاون مع شركة نوف العقارية "نجحت في تنفيذ مشروع سوق السالمية الضخم ما يعتبر نجاحا جيدا للاستثمار وللمساهمين في الشركة" موضحا ان نسبة الاشغال للسوق بلغت بنهاية العام الماضي 3ر98 في المئة في وقت تراوح عدد زوار السوق بين 11 الى 12 مليون زائر خلال 2012.

وذكر ان الشركة حريصة على التعاون مع جميع المستأجرين والمستثمرين لتقديم وتوفير أفضل الخدمات لرواد السوق ما اكسبه سمعة طيبة مبينا ان السوق احتضن العديد من الانشطة الاجتماعية خلال العام الماضي.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة سوق السالمية العقارية للسنة المالية 2012 عقدت الاربعاء الماضي بنسبة حضور بلغت 100 في المئة ووافقت على جميع البنود الواردة على جدول أعمالها وعلى اقتراح مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20 في المئة من رأس المال.