"الاهلي الكويتي": معدل كفاية رأسمال البنك الاعلى محليا بواقع 27.65%

قال رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي الكويتي أحمد يوسف بهبهاني ان معدل كفاية رأسمال البنك ارتفع في عام 2012 ليبلغ 27.65% "وهو الاعلى بين نظرائه المحليين والافضل على مستوى البنوك العالمية".

وأضاف بهبهاني في كلمته خلال الجمعية العمومية للبنك الاهلي التي عقدت هنا اليوم بحضور للمساهمين تجاوزت نسبته 90 في المئة ان البنك الاهلي "حقق أرباحا صافية خلال العام الماضي بلغت 30 مليون دينار كويتي وبلغت ربحية السهم 20 فلسا كما بلغ اجمالي الأصول 97ر2 مليار دينار.

وأوضح ان البنك اتبع "أسلوبا واعيا وحذرا" في ادارة المخاطر وقام بتجنيب مخصصات احترازية خلال العام الماضي تتلاءم والظروف الاقتصادية الصعبة وبيئة الأعمال غير المواتية وتمكن من تحقيق ايرادات تشغيلية بلغت 4ر116 مليون دينار خلال العام الماضي.

وذكر أن خطة البنك العام الماضي ارتكزت على "التعافي التدريجي" للسوق المحلي من تداعيات الازمة المالية العالمية التي لا تزال في حاجة الى مزيد من القرارات الضرورية لدفع عجلة الاقتصاد في الكويت قدما الى الامام.

ورأى ان البنك الاهلي الكويتي "في وضع يمكنه من التعامل مع أي نمو متوقع خلال الفترة المقبلة مع قدرته على المنافسة اضافة الى القوة الرأسمالية للبنك التي تؤكدها المؤشرات المالية اضافة الى السيولة الممتازة التي يمتلكها البنك".

ووافقت الجمعية العمومية العادية للبنك الاهلي على جميع بنود جدول الأعمال وأقرت توزيع أرباح نقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 من القيمة الاسمية للسهم بواقع 6 فلوس لكل سهم وتوزيع أسهم منحة مجانية بنسبة 7 في المئة.

وانتخبت الجمعية العمومية سبعة أعضاء لعضوية مجلس ادارة البنك للسنوات الثلاث المقبلة في حين جاءت موافقة الجمعية العمومية غير العادية على زيادة رأسمال البنك بمقدار 5ر10 ملايين دينار.

وتمثل تلك الزيادة ما نسبته 7 في المئة من رأس المال وذلك باصدار 9ر105 مليون سهم جديد توزع على المساهمين المسجلين في سجلات البنك بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية العادية كأسهم منحة مجانية.

 

×