بنك الخليج: عمر الغانم رئيساً لمجلس الإدارة

عقد مجلس إدارة بنك الخليج اجتماعاً عقب الانتهاء من الجمعية العمومية العادية وغير العادية للنظر في الاستقالة المقدمة من محمود عبد الخالق النوري من عضوية ورئاسة مجلس الإدارة لأسباب صحية.

وقد أخذ مجلس الإدارة الأسباب الصحية بعين الاعتبار ووافق على الاستقالة، وقرر دعوة عضو الاحتياط الأول بدر عبد المحسن الجيعان ليملأ منصب عضو مجلس الإدارة الشاغر. وبناءً عليه، قام المجلس بانتخاب عمر قتيبة يوسف الغانم رئيساً لمجلس الإدارة، و علي مراد يوسف بهبهاني نائباً لرئيس مجلس الإدارة، وذلك للفترة المتبقية من مجلس الإدارة الحالي البالغة سنتان.

وبهذه المناسبة، تقدم عمر الغانم بالشكر الجزيل إلى أعضاء المجلس على ثقتهم بانتخابه رئيساً لمجلس الإدارة، وصرح قائلاً: "خلال السنوات القليلة الماضية، أحرز بنك الخليج تقدماً كبيراً نحو تحقيق هدفه بأن يصبح أفضل مؤسسة مالية في الكويت، حيث عمل فريق بنك الخليج بجد وعزم كبيرين على استعادة البنك مركزه الريادي في القطاع المصرفي. وقد أظهرت النتائج المالية لعام 2012 على وجه الخصوص المكانة التي وصلنا إليها. وساهم استثمارنا في المواهب والتكنولوجيا الحديثة، وكذلك التزامنا الدائم بتقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملائنا وأكثرها تميزاً، في ترسيخ هذا الموقع الريادي كأفضل بنك في الكويت وتعزيز مكانته كقوة كبرى في السوق المالي الكويتي."

وتابع قائلاً: "وعندما أنظر إلى المستقبل، أتطلع إلى أن يتبوأ بنك الخليج مكانته كأفضل بنك في المنطقة. ولتحقيق ذلك، علينا المحافظة على تركيزنا الكامل على عملائنا وموظفينا والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة. كما يتعين علينا استخدام هذه المكانة لتعزيز سمعتنا القائمة على تقديم أفضل المنتجات، والاهتمام الكامل بالأعمال، والتميز في الخدمة.

وعبّر عمر عن تقديره لسلفه قائلاً: "قدم السيد/ محمود النوري المشورة والتوجيه الحكيمين للبنك طوال السنة الماضية التي ترأس فيها مجلس الإدارة، وكذلك السنوات الثلاث التي كان فيها عضواً في المجلس ونائباً للرئيس. وعليه، نتقدم إليه بوافر الشكر والتقدير على خدمته للبنك ونتمنى له موفور الصحة  والتوفيق في كافة مساعيه المستقبلية."

ويعزز انتخاب عمر الغانم من عزم البنك على مواصلة نجاحاته كواحد من أفضل وأهم المؤسسات المالية. وبناءً على ذلك، يصبح التشكيل الجديد لمجلس الإدارة كالتالي:

عمر قتيبة يوسف الغانم                 رئيس مجلس الإدارة
علـي مراد يوسف بهبهاني              نائب رئيس مجلس الإدارة
بدر ناصر محمد الخرافي                عضو مجلس إدارة
أحمد عبد اللطيف يوسف الحمد         عضو مجلس إدارة
جاسم مصطفى جاسم بودي             عضو مجلس إدارة
ساير بدر السايـر                         عضو مجلس إدارة
عمر حمد يوسف العيسى القناعي      عضو مجلس إدارة
فاروق علي بستكي                      عضو مجلس إدارة
بدر عبد المحسن ناصر الجيعان        عضو احتياط