قطر تعتزم طرح وظائف للخليجيين بمزايا كبيرة

كشف سيف الكواري، مدير إدارة البحوث واللجان في غرفة تجارة قطر، عن إعتزام قطر طرح وظائف للخليجيين، مشيرا إلى أن الموظف الخليجي سيحصل على 90 % من المميزات التي يحصل عليها القطري.

وقال الكواري أن بلاده تجري حاليا مسحا في قطاع العمل لمعرفة حجم الاحتياج الوظيفي، قبل البدء في طرح الوظائف أمام مواطني مجلس التعاون الخليجي، مشيرا إلى أن فرص العمل في قطر كبيرة وتتمتع بمميزات وسهولة الحصول عليها، وذلك حسبما نقلت صحيفة "الإقتصادية".

وبين الكواري أن قطرتعدّ من أرخص دول العالم في تكلفة السكن والمواد الاستهلاكية الأخرى، اعتمادا على إحصائيات التضخم، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعتبر محفزا لاستقطاب الكوادر العاملة .

وأكد مدير إدارة البحوث واللجان في غرفة تجارة قطر على أن دخول مواطني الخليج لسوق العمل في قطر لن يتسبب في أي مزاحمة أو منافسة أمام مواطني قطر، مبينا أن المساحة كافية ومحفزة لتشغيل بقية مواطني الخليج كأولوية عن العمالة الأجنبية الوافدة في حال وجدت كفاءة عالية تتناسب وطبيعة المهن.

ونوه الكواري بأن قطر تمر بطفرة كبيرة تدفعها إلى فتح فرص عمل ووضع المميزات والمغريات الوظيفية لسد احتياجها، وأن الفرص متاحة أمام العاملين في القطاع الخاص للحصول على الكوادر البشرية ذات الخبرة.

من جهة أخرى، اعتبرت سحر الكعبي، رئيسة لجنة الموارد البشرية في اتحاد الغرف الخليجية، محاولة قطر أو أي دولة خليجية أخرى كالإمارات لاستقطاب أو تقديم فرص عمل للكوادر الخليجية أحد الحلول المساعدة على امتصاص أزمة البطالة.