"برقان" تفوز بجائزة أفضل مجموعة مصرفية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا للعام الثاني على التوالي

أعلنت مجموعة بنك برقان عن فوزها بجائزة  أفضل مجموعة مصرفية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وذلك للعام الثاني على التوالي، من قبل غلوبال بانكينج وفايننس ريفيو، احد أبرز المواقع الإلكترونية العالمية التي تنفرد بنشر كافة اخبار قطاع الخدمات المصرفية والمالية.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً لأداء مجموعة بنك برقان المتميز خلال العام 2012، وتحقيق أداءا ماليا  متميزا  في كافة عملياتها في الكويت والأردن والجزائر والعراق وتركيا وتونس وقبرص ولبنان.

وفي هذا الصدد، قال السيد ماجد عيسى العجيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك برقان: "يسعدنا تحقيق هذا الإنجاز المتميز والاعتراف بالمجموعة كافضل مجموعة مصرفية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا للعام الثاني على التوالي. فهذه الجائزة تعكس الأداء القوي للمجموعة بشكل عام، والجهود المبذولة لتوفير خدمات مصرفية متكاملة حول المنطقة وتقديمها لشريحة واسعة من الأفراد والشركات."

وتابع العجيل قائلا: "على الرغم من وجود عدد من التحديات الاقتصادية في العام 2012، كان أداء مجموعة بنك برقان مجدٍ على عدة مستويات. فقد بدأنا نحصد ثمار خطة التوسع التي انطلقت في العام 2008، ونتواجد حالياً في 9 دول من خلال أكثر من 217 فرعاً و 245 جهاز سحب آلي."

هذا وقد تمكنت المجموعة من خلال بنك برقان – تركيا الذي تم الاستحواذ عليه مؤخراً، الاستفادة من القطاع المصرفي التركي المتقدم، والتمتع بشبكة تتكون من 61 فرعاً لتقدم خدمات مصرفية واسعة للشركات، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الى جانب عملاء الخدمات المصرفية الخاصة والافراد.

ويتبنى بنك برقان - تركيا استراتيجية واضحة المعالم ترتكز على قدرات النمو الجيواقتصادي الذي توفره تركيا، إلى جانب مميزات التعاون المثمر بين مصارف مجموعة بنك برقان في كافة اسواق المنطقة.

ويتمتع البنك الأردني الكويتي بحضور في قبرص ( فرع واحد) و في فلسطين ( فرعين)، وهو منتشر ايضاً في جميع أنحاء المملكة الأردنية من خلال شبكة واسعة تضم 53 فرعاً.

ويقدم البنك مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية المتكاملة تتراوح بين الخدمات المصرفية التقليدية بالاضافة الى خدمات مصرفية خاصة والخزانة وخدمات مصرفية للشركات ليقدم بطاقات متنوعة وقروض منتجات مالية وخدمات استثمارية وخدمات تجارية وتمويل الشركات، فضلاً عن التسهيلات الائتمانية للأنشطة المصرفية الخاصة بالشركات الكبرى.

ومع امتلاكه 33 فرعاً، يعمل بنك الخليج الجزائر على توفير الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية للشركات والأفراد ليضم الأعمال المصرفية الإلكترونية والقروض العقارية والتجارة الخارجية والقروض المصرفية للشركات إلى جانب تقديمات مختلفة في قطاع الخدمات المصرفية للأفراد.

ويساعد مصرف بغداد، التابع لمجموعة برقان، والذي وسع حضوره في العام 2010 ليشمل السوق اللبناني، على تدفق الأعمال الدولية بين لبنان والشرق الأوسط ليعزز الروابط الاقتصادية والتجارية مع العراق.

ويتمتع البنك بـ 39 فرعاً، ويعد احد أكبر المصارف التجارية الخاصة في العراق.

ويوفر مصرف بغداد الخدمات المصرفية الشخصية والتجارية والدولية التي تشمل الودائع والقروض والخدمات المصرفية الإلكترونية والقروض التجارية والودائع والتحويلات الداخلية والخارجية وتسهيلات السحب على المكشوف، بالإضافة إلى الخيارات الاستثمارية الدولية.

وفي تونس، توفر مجموعة بنك برقان، من خلال بنك تونس العالمي، مجموعة شاملة من الخدمات المالية الدولية للشركات والأفراد والمؤسسات المالية والحكومات في تونس والخارج من خلال 3 فروع. ويشارك البنك كذلك في أنشطة الإقراض الضخمة داخل القطاعات الاعمال الرئيسية.

وتهدف استراتيجية التوسع الخاصة بمجموعة بنك برقان في زيادة القدرات المتاحة وتوسع الحضور الإقليمي.

وتوفر المجموعة عبر حضورها العالمي تجربة متكاملة للعملاء من الأفراد او الشركات لإدارة احتياجاتهم المالية عبر مؤسسة إقليمية مالية متنوعة.

وتواصل مجموعة بنك برقان تطوير أعمالها المصرفية الإقليمية لتقدم بذلك للعملاء حلو مالية متميزة عبر شبكة من المصارف التابعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.

 

×