"المتحدة" تربح 22.5 مليون دينار في 2012 وتوصي بتوزيع ارباح عينية للمساهمين

حققت العقارات المتحدة (المتحدة) أرباحاً صافية بنحو 22.5 مليون دينار، بنمو 122% بالمقارنة مع العام 2011.

وقال رئيس مجلس إدارة العقارات المتحدة طارق محمد عبد السلام "نحن فخورون بهذه النتائج الطيبة وقد جاءت من ضمن استراتيجية عامة تشتمل على عدة عناصر منها إعادة النظر بكافة أصول الشركة وبالأخص تلك التي تحتوي على قيم عالية دون عوائد سنوية وكيفية التعامل معها لتحقيق القيمة المضافة للشركة ومساهميها. وسوف تواصل الشركة وبجهود الإدارة التنفيذية المشكورة بتطبيق هذه الاستراتيجية."

من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/ محمد أحمد السقاف "لا شك في أننا سعداء جداً بتحقيق هذه الأرباح القياسية ولكننا كذلك نتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات التي من شأنها أن تجعل العقارات المتحدة أقوى وأكثر فعالية سواء على الصعيد المالي أو الإداري . وأغتنم هذه الفرصة لأشكر أعضاء مجلس الإدارة على دعمهم المستمر والإدارة التنفيذية في الشركة على جهودهم القيمة وإخلاصهم في العمل."

هذا والجدير بالذكر بأن العقارات المتحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولها مشاريع كبيره مثل مشروع العبدلي مول في الأردن ومشروع صلالة جاردنز مول في صلالة ومشروع الروشة السكني الفاخر في لبنان.

كما تملك فندق فيرمونت في مصر وغيرها من المشاريع.

وفي الكويت تأتي تحت مظلتها مشاريع المارينا مول وفندق المارينا والمارينا بلازا وبرجي المدينة والشهيد وبرج كيبكو الذي تم افتتاحه مؤخراً بالإضافة إلى مشاريع أخرى في الكويت و منطقة دول الخليج العربي .

يذكر أن شركة العقارات المتحدة هي إحدى الشركات التابعة لشركة مشاريع الكويت (القابضة) والتي تزيد قيمة الأصول الموحّدة التي تحت إدارتها أو سيطرتها 23 مليار دولار، وتمتلك حصص مُلكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 26 دولة.

 

×