البورصة تبيع اسهم مملوكة لـ "لؤلؤة" لصالح "الوطني"

علمت "كويت نيوز" أن الجهات المعنية في سوق الاوراق المالية تسلمت قبل ايام أوامر من إدارة التنفيذ في وزارة العدل لبيع محافظ اسهم مملوكة لشركة لؤلؤة الكويت العقارية وذلك وفقاً لحكم حجز يقضي بتسييل بعض الأصول التابعة للشركة لصالح بنك الكويت الوطني.

وقالت المصادر أن البنك حصل على حجز تنفيذي على شركة لؤلؤة مقابل مديونية تتجاوز قيمتها العشرة ملايين دينار، ذلك بخلاف حكم سابق بـ 46 مليون دينار على شركة الزمردة.

وذكرت المصادر أن ادارة التنفيذ حددت اليوم موعداً لتسييل المحافظ سواء عبر تداولات سوق الاوراق المالية للاسهم المدرجة او بعد التعاملات الرسمية للاسهم غير المدرجة، لافتة الى أن البورصة  كانت قد بدأت فعلياً في تسييل محافظ أسهم مملوكة لـ "لؤلؤة" الا ان ادارة التنفيذ ارسلت كتاباً بوقف اجراءات البيع على المحافظ سواء المدرجة او غير المدرجة الا ان الجهات المسؤولة في البورصة كانت قد باعت فعلياً بعض كميات الاسهم.

واشارت المصادر الى أن  البورصة نفذت قرار وقف التنفيذ على بقية المحافظ التي كانت تشتمل على كميات اسهم في بنك الخليج والاستثمارات الوطنية وشركة التمدين الاستثمارية وكي جي ال لوجستيك وغيرها، وذلك لدى تسملها كتاب رسمي يفيد ذلك.

واتبعت البورصة اقرار ما في الذمة المالية الصادر عن الكويتية للمقاصة وشركة مشاريع الكويت الاستثمارية لادارة الاصول "كامكو" التي كانت تدير محافظ لؤلؤة.

 

×