التميمي ومشاركوه: ندوة عن قانون الشركات الكويتي الجديد في 11 الجاري

قام مكتب التميمي ومشاركوه وهو اكبر مكتب محاماة واستشارات قانونية في الشرق الأوسط بعقد ندوة عن قانون الشركات الكويتي الذي تم إصداره مؤخرا في الكويت.

وتم عقد هذه الندوة في كابيتال كلوب في دبي بتاريخ 23 يناير 2013، وقد حضر هذه الندوة أكثر من 100 مستشار قانوني وتنفيذي من اعلى المستويات، بما في ذلك العديد من ما سافروا من الكويت لحضور الندوة، سيقوم التميمي بعقد ندوه أخرى عن قانون الشركات الكويتي الجديد في الكويت وذلك في فندق جي دبيليو ماريوت بتاريخ 11 فبراير 2013 في الساعة 9 صباحا.

وقامت هذه الندوة بإعطاء الحاضرين نظرة عامة عن قانون الشركات الجديد، كما أبرزت العديد من الأحكام ذات الأهمية، وذلك بالإضافة إلى عمل دراسة مقارنة مع القانون القديم.

كما قامت بإلقاء الضوء على قواعد هيكلة الشركات و قواعد الحوكمة بالإضافة إلى تفاعل القانون الجديد مع قانون و قرارات هيئة سوق المال و قامت الندوة بشرح بعض الأحكام المتعلقة بتطبيق الشريعة في القانون.

وقام بافتتاح الندوة اليكس صالح الشريك ومدير مكتب الكويت، الذي رحب بالحاضرين وقام بإعطاء مقدمة عن القانون الجديد بالإضافة إلى مناقشة هيكلته ومدى مرونته.

وشرح صالح بعد ذلك التوافق والتفاعل بين القانون الجديد وقانون وقرارات هيئة سوق المال، وبعد ذلك قام فيليب كوتسيس الشريك بإعطاء نظرة عامة مفصلة عن قواعد حوكمة الشركات وانهي بمناقشة عدة أحكام و قواعد منصوص عليها في القانون الجديد متعلقة بالتوافق مع أحكام الشريعة.

وبعد انتهاء الندوة أشار اليكس صالح إلى " ان إصدار القانون الجديد كان منتظرا بشدة من الأفراد و الشركات الأجنبية التي تمارس أعمالها في الكويت، وبسبب إمكانيتنا وقدراتنا في المنطقة، تلقينا العديد من الطلبات بعقد ندوات في دبي والكويت، ويسرني أن أرى هذا الإقبال الكبير الذي يدل على مدى أهمية الكويت بالنسبة للأجانب الذين يرغبون في القيام بأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، ونتطلع إلى ندوة أخرى في الكويت في فبراير.