الكويتية للاستثمار توزع 2% من أرباح صندوق السندات العالمية

أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار اليوم توزيع الأرباح التي حققها صندوق السندات العالمية خلال العام 2012 على المساهمين بنسبة 2 في المئة.

وقال مدير أول ادارة الصناديق والمحافظ العالمية (قطاع ادارة الأصول) خالد الدهيم في بيان صحافي انه يحق للمستثمر الخيار بين اعادة استثمار الأرباح في الصندوق أو صرفها نقدا مبينا أن الصندوق أنهى عام 2012 على ارتفاع قدره 5ر11 في المئة وأن النسبة المتبقية من الأرباح والتي تعادل 5ر9 في المئة ستضاف الى رصيد المساهمين.

وأوضح الدهيم أن هذه النسبة المرتفعة من الأرباح تفوق بخمسة أضعاف أداء مؤشر سيتي جروب (أس بي دبليو جي يو) المخصص لقياس أداء صناديق السندات عالميا "نتيجة الاستراتيجية المتبعة في ادارة الصندوق خلال السنة المالية الماضية والتي ساهمت بايجابية في تحقيق عوائد مالية عالية مقارنة بالأرباح التي تحققت خلال الفترة نفسها من السنة المالية الماضية".

يذكر أن صندوق السندات العالمية للشركة الكويتية للاستثمار تأسس في العام 1989 وهو صندوق ذو رأس مال مفتوح يزود المساهمين فيه بوسيلة مثالية للتواجد في أسواق السندات العالمية وتبلغ قيمة الحد الأدنى للاستثمار فيه 10 آلاف دولار كما يجري تقييم وحدات الصندوق أسبوعيا ويتيح فرصة الاختيار والتحويل بين فئاته المختلفة من دون تحمل تكاليف اضافية.

 

×