ايڤا للفنادق تحقق 43 مليون دولار من بيع حصتها بشركة عقارية

أعلنت شركة إيفا للفنادق والمنتجعات، بيع حصتها البالغة 24.9 في المئة في شركة "ريمون لاند" العقارية المتخصصة في مجال تطوير الوحدات العقارية في تايلند والمدرجة ببورصة تايلند في صفقة بلغت قيمتها 71 مليون دولار.

وافادت "إيفا" أن ربحيتها من هذه الصفقة بلغت 43 مليون دولار، سيظهر تأثيرها في نتائج الربع الأول من العام الحالي.

في غضون ذلك، بين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة طلال جاسم البحر، أن التخارج من "ريمون لاند" أسبابه استثمارية، لافتاً إلى أنه جاء في أفضل وقت للتخارج من السوق التايلندي من أجل تحقيق أكبر عائد لمساهمي "إيفا".

ونوه البحر إلى أن "ريمون لاند" باتت من أفضل الشركات في مجال التطوير العقاري في تايلند بعد إدارة "إيفا" لها منذ العام 2007، لافتاً إلى أنها أطلقت العديد من المشاريع الراقية في كل من بانكوك، وبوكيت، وباتايا، ومنها "ذا هايتس بوكيت"، و"نورث بوينت باتايا"، و"ذا ريفر"، و"زاير وونجامات" السكني، و"راجادامري 185".

وقال البحر إن الشركة التايلندية قامت باتمام 8 مشاريع تشمل 1200 وحدة سكنية بقيمة 200 مليون دولار، لافتاً إلى أن لديها الآن 5 مشاريع قيد الإنشاء بواقع 3000 وحدة تتجاوز قيمتها 1.1 مليار دولار.

واضاف البحر أن "ريمون لاند" بصدد تسليم 838 وحدة سكنية بقيمة 500 مليون دولار، للملاك في مشروع "ذا ريفر"، إضافة إلى 350 وحدة تم تسليمها بالفعل للملاك في المشروع ذاته، منوهاً إلى أنها حققت مبيعات قياسية خلال العامين 2011 و2012 تحت إدارة "إيفا للفنادق والمنتجعات".

وعبر البحر عن شكره وامتنانه لجميع العاملين في "ريمون لاند" على ما بذلوه من جهد وتفان خلال فترة ادارة "إيفا" للشركة، مشدداً على أن الأخيرة اكتسبت خبرة في السوق التايلندي، وأنها تتطلع للاستفادة منها في أسواق آسيوية أخرى، ومتوقعاً أن يكون العام 2013 عاماً إنجازات للشركة وتحقيق عوائد مجزية للمساهمين.

 

×