البترول: برميل النفط الكويتي يرتفع 1.09 دولار الى 109.93 دولار

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 1.09 دولار في تداولات أمس الاربعاء ليستقر عند مستوى 109.93 دولار للبرميل مقارنة ب 108.84 دولار للبرميل في تداولات يوم امس الاول.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط الخام في الاسواق العالمية أمس الاربعاء قبيل بيان السياسة النقدية للبنك الاحتياطي الفيدرالي الذي صدر بالفعل في وقت لاحق.

وجاءت الاسعار بناء على توقعات بأن ان يكشف البيان الابقاء على اسعار الفائدة مع استمرار الحوافز النقدية من قبل البنك لتحفيز اكبر اقتصاديات العالم مما دعم الطلب على الخام.

وقد استقرت العقود الآجلة في نيويورك عقب ارتفاعها بنسبة 2ر1 في المئة مع تكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيجدد التزامه ببرنامج شراء الأصول خلال البيان الذي يعقب اجتماعا امتد على نحو يومين وذلك وفقا لتوقعات الاقتصاديين بينما تترقب الأسواق تقرير وكالة الطاقة الامريكية عن مخزونات الخام بعد ان اظهر تقرير معهد البترول الأمريكي يوم امس الاول ارتفاعا بنحو 2ر4 مليون برميل في مخزونات الخام في الأسبوع الماضي.

وفي التداولات الالكترونية لبورصة نيويورك التجارية (نايمكس) سجلت اسعار النفط الخام في العقود الآجلة لشهر مارس تراجعا بنحو خمسة سنتات الى مستوى يبلغ 97.52 دولار للبرميل بعد ان ارتفع العقد يوم امس الاول الى مستوى يبلغ 97.57 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ 14 سبتمبر الماضي ليسجل ارتفاعا بنسبة 6.2 في المئة خلال شهر يناير فيما ارتفعت اسعار مزيج برنت في العقود الآجلة لشهر مارس بنحو 6 سنتا الى مستوى يبلغ 114.42 دولار للبرميل.

 

×