المركز المالي: ستاندارد آند بورز ترفع تصنيف صندوق "الممتاز" إلى درجة "ذهبي"

أعلن المركز المالي الكويتي (المركز) أن ستاندارد آند بورز قامت برفع تصنيف صندوق "الممتاز" إلى درجة "ذهبي".

وحسب تقرير ستاندارد آند بورز، يتم منح هذا التصنيف للصناديق التي تتمتع بدرجة عالية من الجودة بفضل النهج الاستثماري المتبع فيها، والأداء الثابت بإدارتها مقارنة بالصناديق الأخرى التي تشترك معها بالأهداف.

وصرحت أماني العماني – نائب الرئيس التنفيذي للأسهم في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا في "المركز" قائلة: "توفر مؤسسة ستاندارد آند بورز للمستثمرين لتحليلات وآراء موثوق بها ومستقلة حول الصناديق، وتبنى هذه التحاليل على مقارنة منهجية قائمة على العديد من العوامل الكمية والنوعية. ويأتي التصنيف بدرجة "ذهبي" لصندوق "الممتاز" من قبل هذه المؤسسة العريقة كشاهد على الجودة العالية التي يتسم بها النهج الاستثماري "للمركز". كما يعكس هذا التصنيف قدرتنا على التأقلم مع المتغيرات السريعة في السوق."

وأضافت العماني قائلة "إن هذا الانجاز وغيره من الجوائز يؤكد مكانة "المركز" كشركة قيادية في مجال إدارة الأصول تقدم أداء متميز على مستوى المنطقة. وتأتي هذه الإنجازات كنتيجة للجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لتحقيق أهدافها الاستثمارية في منتجاتها المتنوعة، إضافة إلى الجهود المتواصلة لتقليل وإدارة المخاطر خلال الفترات التي تتسم بالتقلبات الشديدة".

ويهدف صندوق "الممتاز" للتفوق على أداء مؤشره على المدى الطويل عن طريق الاستثمار في الأسهم المحلية وخصوصا الرائدة منها. ويتكون محتوى الصندوق الرئيسي على أسهم متوسطة إلى طويلة المدى، إضافة إلى عدد قليل من الأسهم التي تعتمد على التداول لتحقيق العوائد.

ويعتمد فريق إدارة الصندوق في قراراته الاستثمارية على الأبحاث التي تأخذ بالاعتبار متغيرات الاقتصاد الكلي، مثل أسعار النفط ومستويات أسعار الفائدة.

كما يبحث فريق إدارة الصندوق من المحللين الماليين القطاعات الاقتصادية المستهدفة معتمدين على قواعد بيانات الملكية للتعرف على الفرص المجدية، ويتم تحديث هذه البيانات باستمرار عن طريق المعلومات التي يستقيها المحللون من السوق والخبراء في القطاعات المختلفة.

ويميل الصندوق إلى الاستثمار في الأسهم ذات آفاق النمو المستدام والتي يتم تداولها بمستويات دون أسعارها الحقيقية. كما يأخذ مدير الصندوق في الحسبان ميول السوق والعوامل المؤدية لارتفاع الأسعار، ويتعامل مع الأسهم الرابحة بشكل عملي بمساعدة التحاليل الفنية، والتي تستشف الأخبار الإيجابية قبل أن تنعكس على أسعار الأسهم. ويمكن قراءة تقرير ستاندارد آند بورز كاملاً في الموقع الالكتروني "للمركز".

وتمتد مسيرة "المركز" في مجال إدارة الأصول في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي لأكثر من 20 عاماً، حيث بدأت الشركة بتقديم خدمات إدارة المحافظ في الكويت في عام 1983.

وقد حصد صندوق "الممتاز"، الذي تم تأسيسه في عام 1999، على سبعة جوائز "ليبر" لإدارة الصناديق خلال الأعوام 2012 و2011 و2010 و2008 و2007.