الوطني يحصل على حكم حجز على الزمردة القابضة بـ 46 مليون دينار

كشفت مصادر مطلعة لـ كويت نيوز عن حصول بنك الكويت الوطني على حكم قضائي للحجز على محافظ نقدية واستثمارية مملوكة لشركة الزمردة القابضة مقابل مديونية تصل الى 46 مليون دينار.

وقالت المصادر ان ادارة التنفيذ في وزارة العدل قد خاطبت البورصة والشركة الكويتية للمقاصة لتسييل محافظ الاسهم المسجلة بإسم الشركة وفقا لما توضحه بعض السجلات الخاصة بالشركات المدرجة، وذلك حسب ضوابط عمليات التداول اليومية ووفق نظام المزاد للاسهم غير المدرجة المحجوز عليها.

وافادت المصادر ان ادارة التنفيذ حددت 12 فبراير المقبل موعدا لبيع الاصول المحجوز عليها ومن ثم تحويل المبالغ الناتجة عن تلك العمليات الى حسابها لإتخاذ الاجراءات اللازمة.

ونوهت المصادر ان البورصة ستعمل على تفعيل اوامر التنفيذ ما لم تحصل على اي مراسلات رسمية تتعلق بوقف العملية قبل الموعد المحدد.

واشارت الى ان المحافظ التي قد تواجه تسييل تتمثل في ملكيات بشركات مدرجة منها لؤلؤة الكويت العقارية وإياس للتعليم الاكاديمي والتقني الى جانب اسهم مدرجة في سوق البحرين للاوراق المالية، مثل بنك البحرين والكويت، فيما اشارت الى ان العملية تتضمن تسييل وحدات في صندوق الكويت لفرص الملكية الخاصة.

وذكرت المصادر ان الحجز يتضمن محافظ لدى شركات استثمارية مثل مشاريع الكويت لادارة الاصول (كامكو) بخلاف مبالغ نقدية تحتوي عليها محافظ تابعة للزمردة.

 

×