بنك غايتهاوس المملوك لبيت الاوراق المالية يتخارج من استثمار عقاري في بريطانيا

أعلن بنك غايتهاوس المملوك في معظمه لشركة بيت الاوراق المالية تخارجه من استثمار عقاري في بريطانيا بعائد اجمالي على الاستثمار نسبته 8ر24%.

وقال البنك في بيان صحافي انه استكمل بيع مبنى المقر الرئيسي لشركة (بروكتر اند غامبل) بالمملكة المتحدة في صفقة بلغت قيمتها الاجمالية نحو 7ر33 مليون جنيه استرليني.

وأضاف انه "التخارج الثالث الناجح" للبنك بعد أن سبق له التخارج من استثمارين عقاريين في المملكة المتحدة واستثمار عقاري في الولايات المتحدة الامريكية.

وأوضح بنك غايتهاوس انه اشترى مبنى (بروكتر آند غامبل) في شهر ديسمبر 2009 كأول استثمار عقاري له في المملكة المتحدة "والمبنى مؤجر بالكامل لشركة (بروكتر اند غامبل) لغاية العام 2020".

وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس ادارة الثروات في البنك عبدالعزيز الدويش بحسب البيان ان المستثمرين "يتطلعون دائما الى البحث عن استثمارات عقارية ذات مواقع متميزة وتدفقات نقدية شبه مضمونة على المدى الطويل ومؤجرة لشركات أو جهات عالمية ذات ملاءة مالية عالية".

يذكر ان (غايتهاوس) بنك استثمار للشركات يلتزم أحكام الشريعة الاسلامية ومقره (لندن) وتتركز أنشطته في تقديم خدمات الاستثمار العقاري وادارة الثروات ومنتجات وخدمات الخزينة والاستشارات الشرعية.
 

×