ايفا للفنادق تفتتح فندق فيرمونت النخلة على جزيرة النخلة جميرا

أعلنت شركة ايفا للفنادق والمنتجعات، الرائدة في مجال تطوير العقارات السكنية والمنتجعات، عن افتتاح اولى فنادقها في دبي، فندق فيرمونت النخلة . تبلغ قيمة الفندق الشاطئي 330 مليون دولار امريكي وهو من فئة الخمسة النجوم. فندق فيرمونت النخلة هو الفندق الاول على جذع جزيرة النخلة جميرا ، الامر الذي يجعله واحدا من اكثر الوجهات استقطابا.

بهذه المناسبة صرح السيد طلال جاسم البحر، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في شركة ايفا للفنادق والمنتجعات: "كأحد اكبر المستثمرين الاجانب على جزيرة النخلة جميرا، كان من الملاءم ان يكون هذا الصرح السياحي اول مشروع تشغيلي للشركة في دبي. نحن ملتزمون برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بتعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية مزدهرة. ان افتتاح فندق فيرمونت النخلة لهو دلالة واضحة على مساهمتنا الاولى في قطاع الضيافة في دبي".

ومع توسع حركة النقل وازياد الطلب على الترفيه، لاتزال دبي احد اكثر الاسواق انتعاشا في قطاع الفنادق في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا من ناحية معدلات الاشغال ومتوسط الاسعار. فقد سجلت وكالة اس تي ار غلوبل العالمية في اكتوبر الماضي متوسط اسعار يبلغ الـ 476 دولار امريكي للغرفة في الفنادق الشاطئية في مدينة جميرا.

وتوقع السيد غابريال مطر، رئيس منطقة الشرق الاوسط وافريقيا لفنادق جون لانغ لاسال، ان يحقق فندق فيرمونت النخلة معدلات اشغال تصل الى 70% مقارنة بالفنادق الواقعة في وسط المدينة، وذلك بفضل موقع الفندق الممتاز، والواجهة الشاطئية التي تصل الى 460 مترا، وعدد الغرف بشرفات والبالغة 381 غرفة، وقاعات الاجتماعات والمؤتمرات بمساحة 2,200 مترا مربعا، ومنتجع صحي بمساحة 1,600 مترا مربعا، ومجموعة متنوعة من وسائل الراحة، بالاضافة الى مطاعم ومقاهي ومستويات عالية من الخدمة.

يعد فندق فيرمونت النخلة المرحلة الثانية من مشروع ضخم بلغت تكلفته 616 مليون دولار امريكي. حيث ضمت المرحلة الاولى من المشروع 562 منزلاً فاخراً. وبهذا تكون اجمالي عدد الوحدات في المرحلتين الاولى والثانية 957 وحدة. وبحكم موقع الفندق المتميز، وواجهته الواضحة، سيستفيد الفندق من قربه لمواقع اخرى مثل مدينة دبي للاعلام، ومدينة دبي للانترنت وجزيرة النخلة ككل.

وقال السيد جو سيتا، رئيس شركة ايفا للاستثمارات الفندقية، الشركة المديرة لأصول ايفا للفنادق العقارية التشغيلية: "بالاضافة الى استيعاب زوار دبي، نتوقع ان يصبح فيرمونت النخلة الوجهة الرئيسية للترفيه والضيافة على جزيرة النخلة جميرا. ونظرا لقربه من مباني ومساكن مجاورة، واكثر من 860 وحدة سكنية في مشروعنا "جولدن مايل" “Golden Mile” ، نتوقع ان يستقطب الفندق حصة كبيرة من الاعمال التجارية المحلية".

يتألف فندق فيرمونت النخلة، اضافة الى المقاهي والمطاعم، من 10 طوابق من الغرف والاجنحة الفاخرة، صممت بأسلوب فريد وباب دخول واحد للغرف الثنائية المشتركة متيحا بذلك لزواره من الاسر فرصة التمتع بالمساحات المشتركة. ويتوفر في كل غرفة احدث انظمة الترفيه والاتصالات، بما في ذلك انترنت عالية السرعة، وشاشة تلفاز LED قياس 40 بوصة، وحوض استحمام وكابينة دش منفصلة.

الجدير بالذكر ان فندق فيرمونت النخلة هو ثالث فندق يحمل علامة "فيرمونت" في محفظة ايفا للاستثمارات الفندقية.

فيما اعربت السيدة جنيفير فوكس، رئيسة مجموعة فيرمونت للفنادق والمنتجعات عن سعادتها بافتتاح فندق فيرمونت النخلة كجزء من مجموعة فنادق فيرمونت العالمية وقالت: "بدأت شراكتنا مع ايفا للفنادق والمنتجعات منذ عام 2008 بانضمام فندق فيرمونت زيمبالي لودج في جنوب افريقيا، الحائز على جوائز عالمية، لعلامتنا التجارية "فيرمونت"، وتعززت شراكتنا في عام 2010 بإفتتاح منتجع فيرمونت زيمبالي. نحن نتطلع الى ان يحصد فندق فيرمونت النخلة جوائز عالمية".

واختتم البحر بتصريحه قائلا: "تتوفر كافة مقومات النجاح الاساسية في هذا المشروع. لدينا واحدة من افضل المجموعات التشغيلية للفنادق في العالم، وفندق رائع بشكل استثنائي وموقع مثالي في مدينة ذات مستوى عالمي. وسنقوم بالتشغيل في الوقت الذي يشهد به السوق طلبا قويا على فنادق مثل فيرمونت النخلة".