"آسياسيل" التابعة لـ "الوطنية" تطرح الزيادة في رأسمالها بتاريخ 3 يناير

أعلنت شركة "آسياسيل" للاتصالات في العراق، المملوكة للشركة الوطنية للاتصالات عن تفاصيل إضافية في شأن طرح أسهمها بسوق العراق للأوراق المالية.

وبينت الشركة في بيان صحافي أن الطرح الذي يعد أحد أكبر عمليات طرح الأسهم في منطقة الشرق الأوسط خلال 2012، وهو الأول من نوعه في العراق، سيشمل 67.50 مليون سهم تمثل 25 في المئة من رأسمال الشركة، موضحة أنه سيتم طرح الأسهم بسعر لا يقل عن 22 ديناراً عراقياً للسهم الواحد.

وأضافت "سيطرح عددا من المساهمين المؤسسين أسهماً تمثل 25 في المئة من رأسمال الشركة للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات ممن يملكون حساب تداول في سوق العراق للأوراق المالية".

وأشارت الشركة التي يبلغ عدد مشتركيها نحو 9.9 مليون مشترك، إلى أن باب التسجيل في الطرح سيفتح في 3 يناير المقبل، على أن ينتهي في الثاني من فبراير المقبل.

ومن المتوقع قبول إدراج هذه الأسهم، التي تمثل 25 في المئة من رأسمال أسهم الشركة الحالي، في القائمة الرسمية للأوراق المالية لدى هيئة الأوراق المالية العراقية، كما من المتوقع أن يبدأ التداول في سوق العراق للأوراق المالية في 3 فبراير المقبل.

وقال المدير المفوض لـ "آسياسيل" فاروق مصطفى رسول "هذه خطوة أخرى نحو طرح الأسهم الذي يعد تطوراً هاماً في مسيرة شركتنا. لقد نجحنا في بناء عمل مستقر ومتنامٍ في جميع أنحاء العراق، ويسعدنا أن يكون بوسعنا اتاحة الفرصة لجميع العراقيين للمشاركة في مستقبلنا عن طريق امتلاك حصة في (آسياسيل). إننا على ثقة في مستقبلنا مع تواصل نمو صناعة الاتصالات النقالة في العراق ونتطلع لقبول مجموعة جديدة من المستثمرين في عام 2013".

وبالنسبة لكيفية المشاركة، أعلنت الشركة أن باب التسجيل في الطرح يفتح لجميع المستثمرين والأفراد والمؤسسات شريطة امتلاكهم لحساب تداول في سوق العراق للاوراق المالية، مشيرة إلى أنه ينبغي على المستثمرين الذين يرغبون بالمشاركة في طرح "آسياسيل" الاتصال بأحد الوسطاء المعتمدين لدى سوق العراق للأوراق المالية، والحصول منهم على منشور الطرح المتاح لديهم وكذلك لدى مراكز "آسياسيل".

 

×